أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اية الله خامنئي : ما يجري في العراق حرب بين الارهاب واعداء الارهاب بمشاركة حفنة وليس حربا بين السنة والشيعة

اية الله خامنئي : ما يجري في العراق حرب بين الارهاب واعداء الارهاب بمشاركة حفنة وليس حربا بين السنة والشيعة

اكد قائد الثورة الإسلامية في إيران آية الله السيد علي خامنئي ان الأعداء يخططون لإثارة الحروب الداخلية في منطقتنااليوم ، وهم يعلقون الآمال على إشعال حرب شيعية – سنية في المنطقة حتى يريحوا انفسهم من اثار الصحوة الإسلامية وخطرها على مصالحهم.

جاء ذلك خلال استقبال اية الله خامنئي حشدا، من عوائل شهداء العاصمة طهران في حسينية الامام الخميني في جمران ، مؤكدا ان الأعداء يعملون بشكل واضح لإثارة الحرب الطائفية أو النزاع بين الشيعة والسنة وقال : ما يجري حاليا في العراق ليس حربا شيعية سنية وإنما حرب بين الإرهابيين وأعداء الإرهاب.
ودعا الشعب والمسؤولين في إيران التحلي باليقظة وعدم الاستهانة بكيد الأعداء وقال : ما يجري حاليا في العراق هو نزاع بين المدافعين عن المصالح الأميركية والغربية والمؤمنين باستقلالية الشعوب .
ولفت الى ان العدو اليوم يعلق الآمال على إشعال حرب شيعية-سنية في المنطقة حتى يريح نفسه من تاثير الصحوة الإسلامية على مصالحه ،مشيرا الى ان العراق يشهد اليوم ارتكاب جرائم على يد حفنة من بقايا نظام صدام وبعض الجهلة.
وفي موضوع اخر ، قائد الثورة، ان جميع هجمات الاستكبار العالمي ضد الشعب الايراني وفي مواجهة الصحوة الاسلامية مصيرها الفشل بالتاكيد واضاف : ان الاعداء لا يملكون اي بديل عن التجسيد الرائع للسيادة الشعبية الدينية في ايران الاسلامية

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استخبارات الحشد اشعبي تفكك خلية ارهابية كانت تستعد لتنفيد عملية ارهابية في الموصل

أحبطت قوات الحشد الشعبي، مخططاً إرهابياً لاستهداف مدينة الموصل ٫ وتمكنت اجهزتها الاستخباراتية من تفكيك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *