أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المستشار اليهودي لملك البحرين يؤكد : نتيناهو سيزور البحرين الشهر المقبل

المستشار اليهودي لملك البحرين يؤكد : نتيناهو سيزور البحرين الشهر المقبل

كشف المستشار اليهودي لملك البحرين، الحاخام مارك شناير، إن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، سيزور البحرين، الشهر المقبل، متوقعاً أن تُقيم المنامة علاقات رسمية مع “إسرائيل” قريباً.

وتوقّع الحاخام شناير، في مقابلة مع صحفية “تايمز أوف إسرائيل”، أيضاً أن تشهد العلاقات بين “إسرائيل” ودول خليجية تقدّماً، خصوصاً مع انسحاب الولايات المتحدة من سوريا.
واستطرد الحاخام اليهودي بالقول: إن “السفير السعودي لدى الولايات المتحدة، خالد بن سلمان، أخبره مؤخراً بأن سبب تقارب دول خليجية مع إسرائيل هو العداوة الحالية بين بلاده وإيران”.
وتابع: “رغم ذلك أكّد السفير السعودي أن السبب الأول في هذا التقارب هو الاقتصاد، حيث لا يمكن إصلاح اقتصاد المملكة دون إسرائيل”، على حد قوله.
كما حذر شناير من تهديدات وجودية تواجه دولاً خليجية؛ بسبب التباطؤ الاقتصادي وتراجع الطلب على النفط، في إشارة إلى السعودية والإمارات التي تواجه تلك الأزمات.
جدير بالذكر أن الحاخام الأمريكي مارك شناير تم تعيينه، مطلع الشهر الجاري، “مستشاراً خاصاً” لملك البحرين؛ لمساعدة مركزه “العالمي للتعايش السلمي في المنامة، والحفاظ على الجالية اليهودية في البلاد وتنميتها.
يذكر ان المسؤولين قي النظام الخليفي في البحرين وعلى راسهم وزير الخارجية خالد ال خليفة ٫ اطلقوا عدة تصريحات عبرت عن علاقات سرية دافئة بين النظام وتل ابيب ٫ كان آخرها قد صدرت عن الوزير خالد ال خليفة الأسبوع الماضي، حيث بارك اعتراف أستراليا بالقدس المحتلة عاصمة لـ”إسرائيل”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامن اللبناني يوقف عددا من المشتبه بتعاونهم مع العدو الإسرائيلي تم تجنيدهم عبر شبكات في الانترنت تدعي توفير العمل للعاطلين

كشفت صحيفة “الأخبار” البنانية أن “جهاز التحقيق في المديرية العامة للأمن العام اللبناني أوقف عددا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *