أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / منظمة العفو الدولية تؤكد قيام قوات الامن السودانية بقتل 37 شخصا خلال التظاهرات الاحتجاجية

منظمة العفو الدولية تؤكد قيام قوات الامن السودانية بقتل 37 شخصا خلال التظاهرات الاحتجاجية

قالت منظمة العفو الدولية “امنستي”، الثلاثاء، إن 37 شخصا قتلوا خلال المظاهرات التي تشهدها عدد من المناطق في السودان خلال الأسبوع الماضي.

تقرير ” منظمة العفو الدولية – امنسي ” يأتي مع انطلاق مظاهرات اتجهت إلى القصر الرئاسي بالعاصمة السودانية، يوم امس الثلاثاء، وتأتي بعد سبعة أيام على انطلاق المظاهرات في البلاد والتي أشعل شرارتها ارتفاع الأسعار وخصوصا سعر رغيف الخبز بالإضافة إلى نقص الوقود.
وقالت سارة جاكسون، نائب رئيس امنستي لمنطقة شرق أفريقيا في بيان للمنظمة : “أن قوات الأمن السودانية تستخدم القوة المميتة دوت تفريق ضد متظاهرين غير مسلحين يثير قلقا كبيرا”.
ويذكر أن الرئيس السوداني، عمر البشير، وعد في تصريحات، الاثنين بإصلاحات حقيقية شأنها توفير حياة كريمة للمواطنين، داعياً المواطنين إلى عدم الالتفات لمروجي الشائعات والحذر من الاستجابة لمحاولات زرع الإحباط، ووعد بإجراءات حقيقية تعيد ثقة المواطنين في القطاع المصرفي، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السودانية الرسمية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نجاة مفتي باكستان محمد تقي عثماني من محاولة لاغتياله في مدينة كراتشي

نجا مفتي باكستان، محمد تقي عثماني، من محاولة لاغتياله في مدينة كراتشي الباكستانية حيث فتح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *