أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سوريا / اكراد سوريا / الاف المدنيين السوريين ينزحون من مناطق شرق الفرات في الريف الشرقي لدير الزور خوفا من هجوم تركي متوقع

الاف المدنيين السوريين ينزحون من مناطق شرق الفرات في الريف الشرقي لدير الزور خوفا من هجوم تركي متوقع

شهدت مناطق شرقي الفرات في الريف الشرقي لدير الزور السورية نزوحا بالآلاف للمدنيين، عقب قرار واشنطن الانسحاب من سوريا وخوفا من هجوم تركي محتمل واندلاع مواجهات بين كافة الأطراف هناك.

وعلى صعيد متصل شهدت مدينة القامشلي في محافظة الحسكة الخاضعة لسيطرة “قسد” أمس الأحد، مظاهرات مطالبة بدخول الجيش السوري إلى المدينة.
وذكرت تقارير نقلا عن شهود عيان أن عشرات السيارات تقل نحو 4000 من المسنين والأطفال والنساء خرجت من أطراف جيب تنظيم “داعش الارهابي” عند الضفاف الشرقية للفرات، جرى نقلهم من قبل قوات سوريا الديمقراطية، إلى ” حقل العمر النفطي ” الذي تتواجد فيه قاعدة للتحالف الدولي، ومواقع أخرى بعيدة عن خطوط الجبهة، ليجري توزيعهم لاحقا على مخيمات تحت سيطرة “قسد”.
وتعد هذه أكبر عملية نزوح جماعي على الإطلاق من جيب “داعش” شرق الفرات، بعد القرار الأمريكي سحب القوات، حيث أكدت مصادر “المرصد” أن التنظيم يعمد إلى تنفيذ إعدامات بحق من يعتقلهم خلال فرارهم من المنطقة، وأن الذين خرجوا غامروا بحياتهم لينزحوا.
وأشار “المرصد” إلى أن بين النازحين عناصر من “داعش”، اندسوا بين الفارّين.
كما ذكرت وسائل إعلام محلية أن بلدات وقرى خاضعة لسيطرة “قسد” في ريف دير الزور شهدت أيضا حالات نزوح لعشرات العائلات باتجاه مناطق الشمال السوري الخاضعة لسيطرة المعارضة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فالح الفياض ينفي صدور قرار بتعيين ” ابو فدك ” رئيسا لاركان الحشد بدلا من الشهيد القائد المهندس ويؤكد ان حكومة علاوي نالت رعاية المرجعية

نفى رئيس هيئة الحشد الشعبي صدور قرار بتعيين ابو فدك المحمداوي رئيس اركان قوات الحشد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *