أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد البحرية لحرس الثورة الاسلامية ينفي اطلاق زوارقهم الحربية صواريخ تجاه البوارج الامريكية

قائد البحرية لحرس الثورة الاسلامية ينفي اطلاق زوارقهم الحربية صواريخ تجاه البوارج الامريكية

نفى قائد القوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية العميد علي رضا تنكسيري انباء تحدثت عن اطلاق زوارق حربية ايرانية صواريخ نحو البوارج الاميركية في مياه الخليج اثناء مناورات الرسول الاعظم الثانية عشر لحرس الثورة الاسلامية.

وقال العميد تنكسيري بشأن الانباء التي ادعت بان صواريخ اطلقت نحو البوارج الاميركية المتواجدة في مياه الخليج : ان الاميركيين متواجدون في المنطقة لكنهم ليسوا في مياهنا ونحن لنا رصد استخباري كامل للمنطقة.
واضاف، ان بعض الانباء الواردة من قبل وسائل اعلام اجنبية بان صواريخ اطلقت نحو البوارج الاميركية المتواجدة في مياه الخليج خلال اجراء مناورات “النبي الاعظم (صلى الله عليه وآله)” الثانية عشرة من قبل الحرس الثوري محض كذب حيث ان الاميركيين معتادون على الكذب.
واضاف، ان القطع البحرية التابعة للحرس الثوري رصدت هذه البوارج وان طائراتنا المسيرة ترصد اي قطعة بحرية تدخل المنطقة.
واكد العميد تنكسيري، ان واجبنا الدفاع عن مياه البلاد الاقليمية ونحن متواجدون في المنطقة بصلابة ورصد استخباري كامل، واضاف، ان قواتنا لا ترصد فقط التهديدات بصورة دائمة ومنتظمة بل هي ايضا على استعداد كامل لاستخدام قدراتها للرد على اي تهديد.
وقال، لقد كنا قد اعلنا من قبل باننا سنجري مناورات في المنطقة وان الاعداء يشعرون بالحساسية تجاه مناوراتنا.
واكد بان الجمهورية الاسلامية الايرانية يمكنها في ظل تعاون دول المنطقة ارساء الامن الكامل في مياه المنطقة ٫ وان تواجد القوات الاجنبية يخل بامن المنطقة، واضاف، انه على العدو ان يعلم بان تواجد القوات الاجنبية سيزيدنا صلابة وجهوزية يوما بعد اخر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سلطات الاحتلال الاسرائيلية تفرج عن الاسير الفلسطيني ماهر الاخرس بعد اضراب عن الطعام استمر 103 أيام

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس بعد أن خاض إضرابا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *