أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / انطلاق المرحلة الثانية عشر للمناورات البرمائية لحرس الثورة الاسلامية في مياه الخليج وجزيرة قشم
.

انطلاق المرحلة الثانية عشر للمناورات البرمائية لحرس الثورة الاسلامية في مياه الخليج وجزيرة قشم

انطلقت صباح اليوم السبت المرحلة الاخيرة من المناورات البرمائية لحرس الثورة الاسلامية في الخليج باسم مناورات الرسول الاعظم ص “.

وبحسب وكالة انباء “فارس” فان المرحلة الـ12 من مناورات الرسول الاعظم (ص) التي تجريها القوة البرية لحرس الثورة الاسلامية بدات صباح اليوم السبت بمشاركة الوحدات المنتشرة في منطقة الخليج و “جزيرة قشم ” بحضور كبار القادة والمسؤولين في القوات المسلحة ومنهم القائد العام لحرس الثورة الاسلامية اللواء محمد علي جعفري وقائد مقر خاتم الانبياء اللواء غلام علي رشيد والعميد حسين سلامي نائب القائد العام لحرس الثورة الاسلامية والعميد محمد باكبور قائد القوة البرية لحرس الثورة الاسلامية .
يشار الى ان هذه المناورات التي بدات قبل ستة ايام بنقل القوات المشاركة في المناورات من مختلف ارجاء البلاد الى منطقة المناورات ، دخلت مرحلتها الاخيرة بحضور قوات الرد السريع والقوات الخاصة والمغاوير والمروحيات الهجومية والاسنادية ودرونات الاستطلاع والهجوم والفرق الهندسية والاية ومنظومات الصواريخ قصير المدى وفوج ذوالفقار البحري التابع لحرس الثورة الاسلامية .

اطلاق صواريخ قرب حاملة الطائرات

وكانت سفن حربية تابعة للحرس الثورة الإسلامية أطلقت صواريخ قرب حاملة الطائرات الأمريكية “جون ستينيس” التي دخلت مياه الخليج لأول مرة منذ 2001 .
وذكرت “أسوشيتد برس” أن حاملة الطائرات دخلت مياه الخليج يوم امس الجمعة، لأول مرة منذ هجمات الـ11 من سبتمبر في نيويورك وواشنطن عام 2001.
وذكرت الوكالة أن السفن التابعة للحرس الثوري الإيراني كانت تتابع حاملة الطائرات ومجموعة السفن المرافقة لها عن كثب، وأطلقت صواريخ بالقرب منها بالإضافة إلى تحليق طائرة دون طيار لرصد حركة السفن الامريكية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

افغانستان : تفجير ارهابي مزدوج يؤدي الى استشهاد 14 شخصا في مدينة باميان ذات الاغلبية الشيعية

قالت الداخلية الأفغانية، اليوم الثلاثاء، إن 14 شخصا استشهدوا في تفجير ارهابي مزدوج وقعا بولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *