أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السلطات الامنية تفرق محتجين حاولوا اقتحام المقر المؤقت لمبنى مجلس المحافظة في البصرة

السلطات الامنية تفرق محتجين حاولوا اقتحام المقر المؤقت لمبنى مجلس المحافظة في البصرة

اقدمت السلطات الامنية في البصرة على استخدام الذخيرة الحية والغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين حاولوا اقتحام مبنى مجلس المحافظة في مدينة البصرة جنوبي البلاد.

وقال مصد امني ان نحو 250 شخصا تجمعوا خارج المقر المؤقت لمجلس المحافظة عصر الجمعة للاحتجاج على الفساد والمطالبة بوظائف وتحسين الخدمات العامة، حيث ألقى المحتجون الحجارة وزجاجات المياه الفارغة على الشرطة .
ومع حلول الليل اقتحم بعض المحتجين البوابة الرئيسية للمحيط الخارجي للمبنى وحاولوا اقتحامه.
من جهة اخرى شارك العشرات من المواطنين في تظاهرة قرب ديوان محافظة البصرة في منطقة المعقل، وحولوا تظاهرتهم إلى مسيرة احتجاجية ليلية وتحركوا بشكل جماعي باتجاه منطقة الجبيلة.
وطالب المحتجون بإجراء إصلاحات تشمل تغيير المحافظ وحل مجلس المحافظة وعدم السماح لأي جهة سياسية بفرض إرادتها السياسية على المحافظة.
وأفاد شهود عيان بعودة الهدوء إلى منطقة الجبيلة والشوارع المؤدية إلى ديوان ومجلس المحافظة بعد إغلاقها لعدة ساعات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن يتصل بالملك السعودي سلمان بن عبد العزيز مؤكدا ضرورة انهاء الحرب في اليمن

اعلن البيت الابيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أجرى اتصالا هاتفيا مع العاهل السعودي الملك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *