أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / لافروف يحذر من مغبة النظر لمشاكل الشرق الاوسط من زاوية الصراع مع ايران

لافروف يحذر من مغبة النظر لمشاكل الشرق الاوسط من زاوية الصراع مع ايران

حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من مغبة النظر إلى كل مشاكل الشرق الأوسط من زاوية الصراع مع إيران، مشيرا إلى أن ذلك قد يورط المنطقة في محن بالغة الخطورة٫ في اشارة للسياسة التي تعتمدها الادارة الامريكية في المنطقة ،منها القضية الفلسطينية .

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفلسطيني رياض المالكي في موسكو اليوم الجمعة: “إنه أمر خطير للغاية أن يتم تناول كافة المشاكل الإقليمية من منظار الصراع مع إيران، وهو ما يلاحظ من قبل الولايات المتحدة وبعض حلفائها”.
وأضاف: “هذا نهج خطير جدا، وهو يصعّد المواجهة وينذر بتفجير صراع داخلي في العالم الإسلامي بين السنة والشيعة، وإذا حدث ذلك، فإن القضية الفلسطينية ستغرق وسط محن جديدة وأكثر إيلاما ستشهدها المنطقة”.
وشدد لافروف على أن مشاكل هذه المنطقة أو أي منطقة أخرى لا تحل عبر الإملاءات والإنذارات بل عبر الحوار.
واعتبر الوزير الروسي أن الولايات المتحدة لن تستطيع تحقيق التسوية الفلسطينية الإسرائيلية وحدها، ولا بد من العودة إلى الصيغ الجماعية للبحث عن الحل، ومسار الرباعية الدولية بالتنسيق مع الجامعة العربية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مديرية الشؤون في الداخلية تعلن : اعتقال ضابط برتبة رائد اختطف فتاة من خطيبها وقام باغتصابها في سيارة حكومية في كركوك

في جريمة اثارت غضبا شعبيا واسعا في المحافظة والمدن العراقية الاخرى ٫ اعلنت مديرية الشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *