أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / المعارضة الاسرائيلية : الانسحاب الامريكي هو فشل سياسي وامني لنتيناهو

المعارضة الاسرائيلية : الانسحاب الامريكي هو فشل سياسي وامني لنتيناهو

فيما اعتبرت زعيمة المعارضة الإسرائيلية أن الانسحاب الأمريكي من سوريا هو فشل سياسي وأمني لرئيس الوزراء الإسرائيلي، أكد قيادي معارض آخر أن الانسحاب يرسخ لإيران موطئ قدمها في سوريا.

وغردت ليفني العضو في الكنيست عن حزب “المعسكر الصهيوني” منتقدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، معتبرة أن إعلانه أن تنظيم “داعش” كان الهدف الوحيد لواشنطن في سوريا، يظهر تجاهلا خطيرا للوجود الإيراني المتنامي هناك.
وقالت ليفني: “الولايات المتحدة تسحب قواتها من سوريا مع الادعاء بأن “داعش” هو السبب الوحيد لوجودها هناك. تجاهل الوجود الإيراني المترسخ في سوريا، أمر خطير على إسرائيل وفشل سياسي وأمني سجل تحت اسم نتنياهو”.
أما رئيس حزب “يش عتيد” وعضو الكنيست يائير لابيد، فقد شدد على أن “الانسحاب الأمريكي يشكل فشلا في سياسة إسرائيل الخارجية وهو ما سيمكن إيران من ترسيخ موطئ قدمها في سوريا ويقلل من قدرة المساومة الإسرائيلية مع الروس”.

الانسحاب الامريكي .. صفعة على وجه اسرائيل

وفي الشأن ذاته، كشفت القناة 10 الإسرائيلية أن نتنياهو حاول إقناع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالعدول عن قراره لكنه فشل، مشيرة إلى “خيبة أمل كبيرة” من قرار الانسحاب الذي أكدت أنه في صالح روسيا وإيران وحزب الله.
ووصفت القناة الاسرائيلية ٫ الخطوة الأمريكية بأنها “صفعة على وجه” إسرائيل، معتبرة أن الوجود الأمريكي في سوريا كان “ورقة المساومة الوحيدة” لدى إسرائيل “لإقناع روسيا بمنع إيران من ترسيخ وجودها في سوريا”.

المصدر:

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فلاديمير زيلينسكي مرشح الرئاسة في اوكرانيا يعلن تلقيه التهنئة بالفوز من الرئيس السابق وواشنطن تسارع الى تقديم التهنئة له

أعلن المرشح للانتخابات الرئاسية الأوكرانية، فلاديمير زيلينسكي زعيم ” حزب خادم الشعب “، أن منافسه، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *