أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مسؤول عسكري امريكي : ابلغنا بقرار انسحاب قواتنا من سوريا خلال الـ24 الماضية فقط.

مسؤول عسكري امريكي : ابلغنا بقرار انسحاب قواتنا من سوريا خلال الـ24 الماضية فقط.

أعلن مسؤول في الإدارة الأمريكية لشبكة CNN، أن القادة العسكريين الأمريكيين بالمنطقة والمسؤولين عن العمليات ضد “داعش”، أبلغوا بقرار الانسحاب من سوريا خلال الساعات الـ24 الماضية فقط. مسيرا الى ان قواته تحتاج الى اربعة اشهر لتكمل عمليات الانسحاب .

وهاجم مشرعون امريكيون القرار واعتبروه قرارا مستعجلا وغير مدروس .
ونقلت الشبكة الأمريكية عن المسؤول الذي لم تكشف عن هويته: “يعمل القادة العسكريون في الوقت الحالي على مراجعة الخطط الضرورية لأوامر الانسحاب السريع التي أبلغوا بها”.
ولفت المسؤول إلى أن “هذه الخطط من المفترض أن تكون جاهزة نهاية الشهر الجاري”.
وكشف المسؤول الامريكي أن الانسحاب الكامل للقوات الأمريكية من سوريا قد يستغرق أربعة أشهر، وذلك لأسباب تتعلق بضرورة “التركيز على حماية القوات المتبقية على الأرض عند الانسحاب”.
المتحدثة باسم البيت الأبيض دانا وايت، قالت عقب إعلان قرار الانسحاب: “لقد بدأنا عملية إعادة القوات الأمريكية إلى الوطن من سوريا، ونحن ننتقل إلى المرحلة التالية من حملتنا” زاعمة أن التحالف “هو من حرر الأراضي التي يسيطر عليها التنظيم الارهابي ، متجاهلة دور الجيش السوري والقوات الحليفة له في تحرير الارض السورية من داعش ومتجاهلة تاكيدات الجيش السوري وشهود العيان قيام القوات الامريكية طوال فترة تواجدها غيز الشرعي في سوريا بتقديم السلاح والغطاء الجوي لتنظيم داعش الوهابي وقامت بقصف قوات الحشد الشعبي عند الحدود العراقية – السورية المشتركة في شهر اب اغسطس من العام الماضي عندما كانت تستعد تلك القوات لتوجيه ضربات قاصمة لعناصر داعش في المنطقة وسقط في تلك الضربة العسكرية نحو 145شهيدا وجريحا اغلبهم من عناصر كتائب سيد الشهداء احدى فصائل الحشد الشعبي ٫ كما قصفت القوات الامريكية قوات الحشد الشعبي في شهر حزيران – يونيو الماضي عند الحدود السورية العراقية وسقط نتيجة عمليات القصف 22 شهيدا وعشرات الجرحي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول الشاباك الاسرائيلي : لابد ان تدفع حكومة نتيناهو ” الثمن ” لاستعادة الجنود الاسرى الاسرائيليين من قبض حماس

اكد رئيس جهاز الأمن العام ” الشاباك” ٫ ” يعكوب بيري ” ان حكومة الاحتلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *