أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / شهادات سائقين وموظفين اردنيين تؤكد سيطرة الجيش العراقي على منفذ طريبيل واكاذيب قناتي العربية والحدث الحدودي

شهادات سائقين وموظفين اردنيين تؤكد سيطرة الجيش العراقي على منفذ طريبيل واكاذيب قناتي العربية والحدث الحدودي

اعلن مدير المنافذ الحدودية العراقية اليوم الخميس، عن دخول 250 شاحنة عبر منفذ طريبيل الحدودي من الاردن الى العراق.
ونقل راديو اذاعة صوت العراق تصريح مدير المنافذ الذي اكد فيه ” ان منفذ طريبيل الحدودي استقبل، 250 شاحنة قادمة من الاردن الى العراق ” .

ورغم اصرار قناتي العربية والحدث الممولتين من المخابرات السعودية على بث اشاعات بسيطرة داعش الارهابيوبقايا اعوان نظام الجيش العراقي على معبر طريبيل الحدودي ، ، الا ان الوقائع وشهادات السلطات الاردنية في الجانب الاخر من المعبر الحدودي ، اكدت سيطرة الجيش العرافي على معبر طريبيل الحدودي مع الاردن، ,قال احد سائقين الشاحنات التي تعمل بين الاردن والعراق بعد عبوره الحدود الاردنية ان الموظفين العراقيين يسيرون اعمال المنفذ وان الجيش العراقي يؤمن لهم الحماية ، واكدوا ان الاعمال تسير بشكل طبيعي على الجانب الاخر العراقي، وموضحاً ان الجيش العراقي يسيطر على الحدود.
وبين قائد حرس الحدود الأردني العميد الركن صابر المهايرة أن الحدود الأردنية مع الجانب العراقي آمنة ومحمية من قبل القوات المسلحة الاردنية .
واضاف ان القوات المنتشرة على طول الحدود ترصد كل ما يحدث بالعراء بالاعتماد على العقيدة القتالية وباستخدام اسلحة فعالة وقتالية، مشدداً ان الجنود مؤهلين ومدربين على التعامل مع كل الظروف.
يذكر ان العراق يواجه مشروع تامر خطير تشارك بها دول افليمية طائفية وعلى راسها السعودية وتركيا بدعم اميركي وبريطاني لزعزعة الاستقرار في العراق واسقاط الحكومة واسقاط العملية السياسية واقامة اقليم بعثي وهابي منذ مشروع السيطرة على الموصل في التاسع من حزيران – يونيو الماضي بتواطؤ ضباط اكراد وخيانة ضباط سنة طائفيين وممن لهم اتصالات ببقايا اعوان نظام البعث البائد .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسرائيل أنفقت 1.5 مليار دولار في ليلة واحدة لصد الهجوم الإيراني

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن قيادي عسكري سابق أن إسرائيل أنفقت ما قد يصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *