أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / ثروات محمد بن سلمان بلغت (800 مليار دولار ) ويسعى لتكتمل تريليون دولار والمعارضة تصفه ب “قارون العصر “

ثروات محمد بن سلمان بلغت (800 مليار دولار ) ويسعى لتكتمل تريليون دولار والمعارضة تصفه ب “قارون العصر “

قال المغرد السعودي المعارض “مجتهد”، تعليقا على إعلان الملك سلمان لميزانية العام 2019، إن “مجموع ما صار تحت تصرف ابن سلمان في حساباته الشخصية في الداخل والخارج وأصول عقارية وأسهم وممتلكات أخرى منقولة وغير منقولة، 3 تريليونات ريال (800 مليار دولار)”.

وأضاف “مجتهد”، أن “ابن سلمان لم يبق له إلا القليل ويصل إلى تريليون دولار، ويحقق أمنيته فيصبح أول تريليونير في التاريخ”.
وحول الطريقة التي حصل بها ابن سلمان على هذه الأموال، أوضح “مجتهد” أن أولى الطرق هي “مباشرة من دخل الدولة من النفط والغاز والمعادن والضرائب والشركات الحكومية.. إلخ”.
إضافة إلى “استحواذه على مئات الشركات المملوكة للتجار والأمراء، والسيطرة على جزء كبير من أموال الأمراء والتجار وعقاراتهم، وأخيرا احتكار المناقصات والصفقات الداخلية والخارجية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مناورات “الاقتدار 99″ للجيش الايراني تنفذ اليوم عمليات هجومية من قبل ” القوات المحمولة جوا ” للاستيلاء على اهداف افتراضية للعدو

اعلن المتحدث بأسم مناورات “الاقتدار 99” التي تنفذها القوة البرية للجيش الايراني جنوب شرق البلاد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *