أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / المرجعية العليا الممثلة بالسيد السيستاني تحذر من مخططات مبيتة لتقسيم العراق وتفتيه

المرجعية العليا الممثلة بالسيد السيستاني تحذر من مخططات مبيتة لتقسيم العراق وتفتيه

ردا على تصريحات رئيس الكيان الاسرائيلي بترحيبه باقامة دولة لكردستان في شمال العراق واشارةالى تصريحات مسعود برزاني الانفصالية ،حذرت المرجعية العليا من مخططات مبيتة لتقسيم العراق وتفكيكه.

وقال ممثل المرجعية في كربلاء الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال خطبة صلاة الجمعة في الصحن الحسيني، إنه “في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها بلدنا الحبيب وشعبه فانه يجب الحذر من المخططات المبيتة لتفتيت العراق وتفكيكه وتقسيمه”، مشيراً الى اننا “نسمع رئيس الكيان الاسرائيلي يجاهر بتأييده لذلك”.
واضاف أن “الأزمة وان كانت كبيرة ولكن الشعب اكبر فلقد تجاوز ازمات كثيرة في تاريخه الطويل ولا ينبغي ان يفكر البعض بالتقسيم حلا للازمة”، لافتا الى ان “الحل هو بحفظ وحدة العراق وجميع مكوناته موجودة ويمكن التوافق عليه اذا خلصت النوايا”.
وأشار الكربلائي إلى أن “هناك مخطط يرسم للعراق منذ مدة يهدف الى تفكيك العراق وتقسيمه لذلك يجب ان يكون لدينا وعي وحذر لتفويت الفرصة”.
من جهة اخرى دعا الكربلائي الى التنبه والحذر من “الإشاعات المغرضة” التي تهدف الى اضعاف المعنويات، فيما حذر من أن الشحن الاعلامي والطائفي سيؤدي الى تأزيم الاوضاع .
وقال ممثل المرجعية في كربلاء الشيخ عبد المهدي الكربلائي “نوصي جميع الاطراف بأن الشحن الاعلامي او الطائفي بين مكونات الشعب سيؤدي الى تأزيم الاوضاع اكثر مما يولد مشاعر عدائية والذي قد يترجمه البعض الى اعمال عنف كما وصلتنا اخبار عن ذلك من بعض المناطق”، مشدداً على ضرورة “وقوف الشعب بجميع مكوناته صفاً واحداً امام ارهاب الغرباء”.
وأضاف الكربلائي أن “على افراد القوات المسلحة وجميع المواطنين التنبه والحذر من الاشاعات المغرضة فان الاشاعة من الاسلحة الفتاكة التي يستخدمها الاعداء لاضعاف معنويات افراد القوات المسلحة والمواطنين”، داعياً وسائل الاعلام الى “التصدي لتكذيب الاشاعات الخطيرة خصوصا تلك الاخبار الكاذبة التي تصدر من وسائل اعلام ذات اهداف مشبوهة”.
واشار الكربلائي الى ان “النجاح في هذه المعركة التي هي معركة العراق وشعبه ضد اعداء هذا البلد يتطلب وقفة من الجميع”، لافتا الى ان “النجاح في المعركة يعتمد على عدة مقومات”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الايراني في لجنة الامن القومي في مجلس الشورى الاسلامي : سنرد بشكل ساحق على أدنى خطأ في حسابات الاعداء

قال وزير الدفاع الايراني اللواء حاتمي، ان ايران سترد بشكل ساحق على أدنى خطأ في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *