أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الصناعات البحرية الايرانية تعمل على تنفيذ مشروع لتصميم غواصات ثقيلة بزنة 3200 طن

الصناعات البحرية الايرانية تعمل على تنفيذ مشروع لتصميم غواصات ثقيلة بزنة 3200 طن

تعمل الصناعات البحرية الإيرانية في الوقت الحاضر على تنفيذ مشروع لتصميم وتصنيع غواصات ثقيلة بزنة 3200 طن.

وأفادت وكالة “فارس” القريبة من حرس الثورة الاسلامية في تقرير لها اليوم الاثنين بأن الصناعات الدفاعية الإيرانية تواصل العمل بمشروع لتصميم وتصنيع جيل جديد من الغواصات الثقيلة تزن 3200 طن، لتزويد القوات البحرية الإيرانية بها، ما يشكل قفزة كبيرة في مجال تصميم وتصنيع الغواصات في البلاد ٫ ويبلغ طول هذه الغواصة 87 مترا وعرضها 10 أمتار ووزنها 3200 طن.
وكانت إيران قد صنعت غواصات خفيفة من طراز “غدير” بوزن 150 طنا ودخلت الخدمة في القوة البحرية، وتشرف على الانتهاء من تصنيع غواصات من طراز “فاتح” بوزن 500 طن.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اية الله رئيسي : الجمهورية الاسلامية وقفت مع العراق في ايام العسرة وسنواصل المضي بعلاقاتنا لمزيد من الرقي والازدهار

اكد “اية الله سيد ابراهيم رئيسي” نحن نعتبر الشعب العراقي هو الاقرب الى الشعب الايراني؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *