أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / فرقة التحقيق الخاصة ” هيغ ” الاميركية تحقق مع القيادي السلفي الوهابي الليبي ابو ختلة في سفينة يو اس اس نيونيورك بعد احتطافه

فرقة التحقيق الخاصة ” هيغ ” الاميركية تحقق مع القيادي السلفي الوهابي الليبي ابو ختلة في سفينة يو اس اس نيونيورك بعد احتطافه

ذكرت وسائل الاعلام الاميركية ، إن محققين اميركيين من “مجموعة استجواب المعتقلين ذو الأهمية العالية” التي تعرف اختصارا بــ”هيغ”، والمؤلفة من عملاء من مكتب التحقيقات الفيدرالية “أف بي آي”، وجهاز الاستخبارات المركزية “سي آي أيه” ووكالة الاستخباراتية العسكرية”، أشرفوا على استجواب القيادي السلفي الوهابي الليبي “أبوختالة” على متن السفينة الحربية ” يو اس اس نيويورك “.

وكان “أبو ختالة” قد امضى الأسبوعين الماضيين على متن السفينة الحربية “يو اس اس نيويورك” منذ اعتقاله في كمين من قبل قوات كوماندوز وفريق من مكتب التحقيقات الفيدرالية، شرق ليبيا، في وقت سابق من الشهر الجاري، دون إطلاق رصاصة واحدة.
ومن المقرر أن ينقل “أبوختالة” على متن طائرة عسكرية من طراز “في أوسبري 22” التي تقلع عاموديا، من السفينة البرمائية، فور وصولها، إلى جهة غير معلومة حيث سيتم احتجازه حتى مثوله أمام محكمة فيدرالية في واشنطن.
ومن المتوقع أن توجه وزارة العدل الأمريكية الاتهامات مباشرة إلى “أبو ختالة” فور وصوله إلى أراضيها.
يذكر ان أحمد أبو ختالة، العقل المدبر للهجوم الدموي على القنصلية الأمريكية في بنغازي الذي راح ضحيته 4 أمريكيين من بينهم السفير، كريستوفر ستيفنز عام 2012، سيصل إلى الأراضي الأمريكي خلال عطلة نهاية الأسبوع حيث ستجري محاكمته.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كيان الاحتلال الاسرائيلي يعلن وصول سفيره للرباط بعد تطبيع علاقاته مع المغرب وافتتاح قنصليته في دبي

كشفت وزارة خارجية الكيان الإسرائيلي عن وصول السفير الاسرائيلي ديفيد جوفرين إلى الرباط، اليوم الثلاثاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *