أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / محكمة القضاء الاداري تحكم ببطلان قرار العبادي بشان اعفاء ” الفياض ” من رئاسة هيئة الحشد الشعبي

محكمة القضاء الاداري تحكم ببطلان قرار العبادي بشان اعفاء ” الفياض ” من رئاسة هيئة الحشد الشعبي

أصدرت محكمة القضاء الإداري في بغداد اليوم الاثنين حكما ببطلان قرار رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي بشأن إعفاء رئيس هيئة “الحشد الشعبي” والمرشح لمنصب وزير الداخلية فالح الفياض من مناصبه.

وفي شهر أكتوبر الماضي، ألغت المحكمة الاتحادية العراقية الأمر الذي أصدره العبادي في 30 أغسطس الماضي، بإعفاء الفياض عن مناصبه الثلاثة: مستشار للأمن الوطني ورئيس هيئة “الحشد الشعبي” ورئيس جهاز الأمن الوطني.
ويشار إلى أن الفياض مرشح لمنصب وزير الداخلية في حكومة رئيس الوزراء الجديد عادل عبد المهدي وتسعى كتل برلمانية بعرقلة التصويت عليه وهو ما ترغب به كل من الولايات المتحدة والسعودية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ماي تنجو من سحب الثقة وتدعو للحوار .. والمعارضة تشترط استبعاد الخروح من الاتحاد د،ن صفقة

نجحت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في تخطي اقتراع على سحب الثقة منها في مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *