أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اردوغان : سنستلم من الولايات المتحدة 120 مقاتلة من طراز “F-35”

اردوغان : سنستلم من الولايات المتحدة 120 مقاتلة من طراز “F-35”

اعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن بلاده تتوقع أن تتسلم من الولايات المتحدة 120 مقاتلة من طراز “F-35” للجيش الخامس.

وقال أردوغان، في كلمة ألقاها اليوم الأحد خلال افتتاح متنزه للشعب في منطقة أسنلر بمدينة اسطنبول التركية: “الولايات المتحدة ستسلمنا 120 مقاتلة من نوع F-35”.
وأشار أردوغان إلى أن هذه الطائرات تنتجها الولايات المتحدة، لكنه شدد على أن بعض أجزائها ستكون مصنعة بأيد تركية.
وتجري عملية إنتاج مقاتلات “F-35” متعددة المهمات والقادرة على حمل ذخائر نووية في إطار برنامج دولي تشارك فيه 8 دول برعاية الولايات المتحدة والتي انضمت إليه تركيا عام 2002.
وحتى هذه اللحظة تسلمت تركيا طائرتين من هذا الطراز خلال مراسم خاصة أقيمت في مصنع شركة “Lockheed Martin” في مدينة فورت ويرت بولاية تكساس، ومن المتوقع أن تقدم واشنطن مقاتلتين أخريين لأنقرة في مارس 2019.
وسبق أن هددت الولايات المتحدة مرارا بإلغاء صفقات بيع هذه المقاتلات لتركيا حال تطبيقها الاتفاق مع روسيا حول شراء منظومات “إس-400” الصاروخية للدفاع الجوي، وهو ما تعارضه واشنطن بشدة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبو عبيدة يتوعد بالمزيد من كمائن الموت بعد قتل 8من جنود الاحتلال وتفجير حقل الغام بقوة اخرى

قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إن العملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *