أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / رئيس اركان الاحتلال الاسرائيلي يزور الامارات ويلتقي ” محمد بن زايد ” ولي عهد ابو ظبي

رئيس اركان الاحتلال الاسرائيلي يزور الامارات ويلتقي ” محمد بن زايد ” ولي عهد ابو ظبي

في سلسلة فضائح العلاقات السرية بين دولة الامارات والكيان الاسرائيلي ٬ كشفت هيئة البث الإسرائيلية “مكان”، أن رئيس أركان جيش الاحتلال، الجنرال غادي آزينكوت، زار الإمارات سرّا، والتقى ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد.

ونقلت “مكان” عن رئيس لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية (أيباك) مورت فريدمان، قوله إن آزينكوت زار الإمارات مرّتين خلال تشرين أول/ نوفمبر الماضي.
ووفقا لفريدمان، فإن “السعودية هي اليوم الحليفة المقربة لإسرائيل في كل الملفات والقضايا الإقليمية والدولية”.
والتقى آزينكوت في أبو ظبي، بمحمد بن زايد، وعدد من كبار الضباط العسكريين، بحسب فريدمان.
وذكر فريدمان، أنه تم الاتفاق على بيع أسلحة لأبو ظبي، وزيارة ضباط إماراتيين كبار لکیان الاحتلال قريبا جدا.
واضاف : إن “المحطة الخليجية العلنية المقبلة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ستكون المنامة، وقد أعطت السعودية الضوء الأخضر للبحرين لافتتاح ممثلية رسمية لإسرائيل خلال هذه الزيارة”.
ولفت فريدمان إلى أن “العلاقات قائمة منذ عقود بين إسرائيل وكل من مصر والأردن والمغرب، في حين كانت سرية مع بعض دول مجلس التعاون، أما اليوم فقد باتت هذه العلاقات أكثر دفئا مع أغلبية هذه الدول، إلى حد زيارة بعض الأفراد من الأسر الحاكمة في الخليج (الفارسي) لإسرائيل”.
يذكر إن “أيباك هي واحدة من أقوى جماعات الضغط التابعة للوبي الصهيوني في الولايات المتحدة، وأكثرها تأثيرا على الكونغرس الأمريكي بجناحيه الجمهوري والديمقراطي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي بشان تطورات الملف النووي : انهم يريدون ايران تتراجع الا انها لن تتراجع

اكد مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي انهم يريدون من ايران ان تتراحع – في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *