أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / محرك البحث في غوغل يظهر صورة الرئيس ترامب عندما يتم البحث عن كلمة ” احمق ” باللغة الانكليزية ‘ idiot ‘

محرك البحث في غوغل يظهر صورة الرئيس ترامب عندما يتم البحث عن كلمة ” احمق ” باللغة الانكليزية ‘ idiot ‘

اعضاء في الكونغرس الامريكي من الجمهوريين كشفوا ٫ ان اي شخص يقوم بالبحث عن كلمة “أحمق” باللغة الانكليزية ‘idiot’٫ في موقع غرغل فستظهر له صورة الرئيس الامريكي ترامب !!

وتعرض الرئيس التنفيذي لشركة غوغل ساندر بيتشاي لحملة تساؤلات أمام اللجنة القضائية في مجلس النواب الامريكي يوم أمس الثلاثاء ، عن سبب ظهور اصورة الرئيس ترامب عند كتابة احمق في مركز البحث في غوغل ٫ واتهمه الجمهوريون بالتحيز مع الديمقراطيين ضد ترامب.
وتتعلق الحادثة بظهور صورة الرئيس الأميركي دونالد ترامب عند البحث عن كلمة أحمق باللغة الأنجليزية ‘idiot’.
يقول الجمهوريون إن نتائج بحث غوغل متحيزة وإن الديمقراطيين الذين يعملون في عملاق البحث يوجهون نتائج البحث نحو مواقع ويب ليبرالية عند البحث عن مواضيع مختلف عليها.
ومنحت النائبة الجمهورية زوي لوفغرين من ولاية كاليفورنيا، الرئيس التنفيذي لشركة غوغل الفرصة لشرح وجهة نظر غوغل في حادثة ظهور صورة الرئيس دونالد ترامب في نتائج البحث بشكل غير لائق. وأظهرت النائبة خلال الجلسة النتيجة لتأكد وجهة نظرها.
بدوره، شرح بيشاي بشكل موجز ومبسط كيف يصنف محرك البحث المواد ويعطي النتائج، فأوضح أن عملية تصنيف المواد تكون عن طريق حفظ بلايين الكلمات المفتاحية في فهرس خاص بمحرك البحث، الذي يقارنها عن طريق خوارزمية بصفحات موجودة على الشبكة العنكبوتية مستخدما 200 مؤشر من هذه المؤشرات على سبيل المثال المقاربة والحداثة والشعبية لهذه الكلمات وبناء على تطابق هذه الكلمات مع المؤشرات يتم تصنيف الكلمة.
وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة غوغل أن هذه النتائج تخضع أيضا إلى فحص من قبل مراقبين خارجيين يعطون موافقاتهم على نتائج البحث ويقيمونها.
وتابع بيشاي أنهم قدموا العام الماضي أكثر من ثلاثة تريليونات بحث. وأن 15% من عمليات البحث اليومية كانت لأشياء لم يرها غوغل من قبل وليس لها أي مرجعية، مما يدل بشكل كبير على أن هذه العملية لا تخضع لأي تدخل يدوي.
ويبدو أن النائبة لوفغرين اقتنعت بهذا التحليل على عكس زميلها النائب الجمهوري ستيف شابوت -وهو جمهوري من ولاية أوهايو- حيث أعرب عن عدم اقتناعه بالتحليل وقال إن الخوارزمية ربما تكون المسؤولة عن عرض هذه النتائج ولكن هذا يدعو غوغل إلى التدقيق أكثر بطريقة عمل محرك البحث.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ماي تنجو من سحب الثقة وتدعو للحوار .. والمعارضة تشترط استبعاد الخروح من الاتحاد د،ن صفقة

نجحت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في تخطي اقتراع على سحب الثقة منها في مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *