أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / البرزاني يتحدى الحكومة المركزية مؤكدا انه سيحشد كل قوات البيشمركة في كركوك للدفاع عنها والاسرائيليون يعتبرون سيطرته عليها تحولا استراتيجيا لمصلحتها

البرزاني يتحدى الحكومة المركزية مؤكدا انه سيحشد كل قوات البيشمركة في كركوك للدفاع عنها والاسرائيليون يعتبرون سيطرته عليها تحولا استراتيجيا لمصلحتها

في تطور خطير اعلن رئيس اقليم كردستان ان على استعداد لتحشيد كافة قوات البيشمركه في كركوك ، وساحمل السلاح اذا اقتضى الامر للدفاع عنها ، مشددا على ” ان مااردناه لكركوك واهلها ، وصلنا اليه” في تحد للحكومة المركزية على ان كركوك باتت جزءا م كركوك وان نفط كركوك هي ملك الاكراد .

قال رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني في كلمة القاها بجمع غفير من اهالي كركوك التي وصلها اليوم الخميس والتقى قادتها الامنيين : ” ما اردناه لكركوك واهلها قد وصلنا اليه ، لكن وعلى الرغم من ذلك فان المحافظة بحاجة الى حماية وخطط حكيمة ” . !
وتابع بارزاني قائلا ” اذا اضطر الامر سنجلب جميع قواتنا للحفاظ على كركوك وجميع مكوناتها ، واذا اقتضى الامر ساحمل السلاح بنفسي للدفاع عنها واهلها ” .
وكان رئيس اقليم كردستان قد وصل اليوم الخميس الى محافظة كركوك والتقى قادتها الامنيين وممثلين عن كافة القوميات المتعايشة فيها .
الاسرائيليون ونفط كركوك
يذكر ان الاسرائيليين اعتبروا سيطرة الاكراد على نفط كركوك بمثابة تحول استراتيجي لمصلحة الكيان الاسرائيلي ، مشيدين بشجاعة البرزاني في تصدير النفط من اقليم كردستان ، مشيرين الى ان الدفعة الاخيرة من النفط الذي تسلمته مؤخرا هو من نفط كركوك وليس من نفط كردستان .
وجاء سيطرة اقليم كردستان ضمن مشروع تامري خطير تم فيها التنسيق بين قادة سيتسيين سنة موالين لتركيا والسعودية وعلى راسهم اسامة النجيفي وبين قادةاقليم كردستان بالتنسيق مع بقايا البعثيين من الحرس الجمهوري المنحل وبمشاركة تنظيم داعش الوهابي ن وهو الذي نفذ يوم التاسع من من شهر حزيران الحالي بسقوط الموصل وتبعه بعد يومين تقدم قوات البيشمركة للاستيلاء على كركوك الغنية بابار النفط لضمها الى اقليم كردستان في تحول استراتيجي خطير لمصلحة السعودية وتركيا والاردن وقطر والامارات على حساب وحدة العراق وعلى حساب حقوق الاغلبية الشيعية ، وصولا الى اقامة اقليم بعثي – وهابي يخضع لنفوذ هذه الدول وخاص السعودية والاردن وتحويله الى ساحة للنفوذ الاسرائيلي وصولا الى الحدود الشرقية مع ايران ، في تجول استراتيجي خطير يهدد امنها واستقرارها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استخبارات الحشد اشعبي تفكك خلية ارهابية كانت تستعد لتنفيد عملية ارهابية في الموصل

أحبطت قوات الحشد الشعبي، مخططاً إرهابياً لاستهداف مدينة الموصل ٫ وتمكنت اجهزتها الاستخباراتية من تفكيك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *