أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / قناة تلفريونية اسرائيلية تكشف عن لقاء بين وزير الطاقة الاسرائيلي ووزير المياه الاردني

قناة تلفريونية اسرائيلية تكشف عن لقاء بين وزير الطاقة الاسرائيلي ووزير المياه الاردني

كشفت قناة تلفزيونية اسرائيلية أن وزير الطاقة يوفال شتاينتس التقى بوزير المياه الأردني رائد أبو سعود على جسر اللنبي مطلع نوفمبر الماضي.

وأضاف أن شتاينيتس حضر الاجتماع بموافقة رئيس وزراء الكيان الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، من أجل محاولة إيجاد حل للأزمة بين الدول المحيطة بمشروع قناة البحرين.
وقال التلفزيون الإسرائيلي إن المقترح الذي نقله شتاينتس إلى الأردنيين أفاد بأن المشروع باهظ الكلفة وعليه فإن تزويد المياه المحلاة سيكون حصريا من إسرائيل إلى الأردن بدلا من إنشاء محطة تحلية في الأردن، لكن الأردنيين يريدون إنشاء محطة التحلية على أراضيهم.
وكتبت “القناة الثانية” العبرية، أن وفدا أردنيا بارزا من سلطة المياه وصل إلى إسرائيل بهدف طلب زيادة كميات المياه التي تحولها إسرائيل إلى الأردن.
وذكرت القناة، في الواحد والعشرين من الشهر الماضي، أن زيارة الوفد الأردني جاءت رغم التوتر الذي ساد بين الطرفين، عقب طلب عمان استرجاع أراضي الباقورة والغمر.
كما أكدت أن الوفد الأردني طلب من تل أبيب زيادة كميات المياه المنقولة من بحيرة طبريا لتضاف إلى 50 مليون متر مكعب، تنقل إلى الأردن بموجب اتفاقية السلام الأردنية الإسرائيلية، المعروفة باسم “وادي عربة”.
وأوضحت القناة الثانية الاسراذيلية أيضا أن إسرائيل أطلعت الوفد الأردني على الحالة السيئة لخزان المياه في بحيرة طبريا، مبينة أن الأردن ينتظر موافقة وزير الطاقة والمياه الإسرائيلي يوفال شتاينتس على الطلب أو رفضه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ماي تنجو من سحب الثقة وتدعو للحوار .. والمعارضة تشترط استبعاد الخروح من الاتحاد د،ن صفقة

نجحت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في تخطي اقتراع على سحب الثقة منها في مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *