أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / موغريني : ايران التزمت بتعهداتها كافة و ” الالية المالية ” ستدخل حيز التنفيذ خلال اسابيع
European Union High Representative for political and security policy designate, Federica Mogherini, from Italy, listens to questions during a hearing at the European Parliament in Brussels, on Monday Oct. 6, 2014. (AP Photo/Virginia Mayo)

موغريني : ايران التزمت بتعهداتها كافة و ” الالية المالية ” ستدخل حيز التنفيذ خلال اسابيع

أكدت مسؤولة السياسة الخارجية لدى الاتحاد الاوروبي فدريكا موغيرني، ان الآلية المالية الاوروبية الخاصة للتعاون مع ايران ستدخل حيز التنفيذ خلال الاسابيع القادمة ٫ مشددة على “أن ايران التزمت بتعهداتها كافة؛ وهو ما اكدت عليه الوكالة الدولية للطاقة الذرية في 13 تقريرًا صدر عنها بصورة متتالية”.

موقف موغيريني جاء خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم الاثنين في ختام اجتماع وزراء خارجية الدول الاوروبية بمدينة بروكسل.
وفيما اشارت المنسقة الأوروبية الى انها لا تستطيع الافصاح عن تفاصيل هذه الآلية المالية؛ الا أنها اكدت ان جميع وزراء خارجية الدول الاوروبية اجمعوا على حماية الاتفاق النووي.
ولفتت الى أننا لا زلنا متعهدين قبال انتفاع الشعب الايراني من المصالح الناجمة عن الغاء الحظر، وذلك رغم القرار الامريكي بِشأن اعادة البعض منه.
كما تطرقت موغيريني الى لقائها الاخير مع كل من وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ورئيس منظمة الطاقة النووية الايرانية علي اكبر صالحي؛ مشيرة الى انها نقلت (خلالهما) تطلعات اوروبا حيال استمرار ايران في التزامها بالتعهدات.
ونوّهت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي الى ان تنفيذ الاتفاق النووي اتاح الارضية المناسبة لاجراء مباحثات اقليمية مع ايران؛ لافتة في ذات السياق الى اجراء مباحثات رفيعة المستوى مع المسؤولين الايرانيين.‎‏‎

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير اسرائيلي يؤكد زيارة نتنياهو للسعودية ولقائه بولي العهد بن سلمان

اكد وزير التعليم في الحكومة الإسرائيلية، عضو في حزب “ليكود” تقارير إعلامية تحدثت اليوم الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *