أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مشرعون في الكونغرس يستعدون لمراجعة السياسة الامريكية تجاه السعودية

مشرعون في الكونغرس يستعدون لمراجعة السياسة الامريكية تجاه السعودية

يخطط مشرعون وبينهم النائب الأمريكي إيليوت إنجل، الذي من المتوقع أن يرأس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، لإجراء مراجعة شاملة لسياسة الادارة الامريكية تجاه السعودية، وفقا لما ذكره تيم مولفي المتحدث باسم إنجل.

وقال مولفي إن إنجل “ملتزم بإجراء مراجعة من الأعلى إلى الأسفل للسياسة الأمريكية التي تنفذها ادارة ترامب تجاه السعودية، وذلك يشمل ما أثر على رد الولايات المتحدة بشأن مقتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي”.
وبسؤاله عما إذا كان ذلك يعني التحقيق في العلاقات بين ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وجاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصهره، قال مولفي: “كل شيء مطروح على الطاولة”. وكانت صحيفة “نيويورك تايمو” ذكرت، الأحد الماضي، أن كوشنر قدم المشورة لولي العهد السعودي حول “كيفية التصدي للعاصفة” التي هبت إثر مقتل خاشقجي.
وتعد تصريحات المتحدث باسم إنجل أحدث إشارة على أن تعامل البيت الأبيض مع قضية خاشقجي سوف يصطدم بمواجهة في الكونغرس مع بدء الدورة الجديدة في يناير وسيطرة الحزب الديمقراطي على أغلبية مجلس النواب. وكان النائب آدم شيف، الذي يتوقع أن يرأس لجنة الاستخبارات بمجلس النواب، أعلن أنه سوف يحقق أيضا في قضية خاشقجي.
بينما قد يصوت مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الحزب الجمهوري خلال أيام على مشروع قانون لوقف الدعم الأمريكي للتحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن. كما تدور مناقشات حول مشروع قانون آخر لتعليق بيع الأسلحة للسعودية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول عسكري امريكي يتهم كتائب حزب الله وعصائب اهل الحق باطلاق الصواريخ على القواعد الامريكية

أعلن مسؤول عسكري أمريكي أن الهجمات من قبل “مجموعات والتي زعم انها مدعومة إيرانيا” في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *