أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المبعوث الاممي لليمن : نحن متفاؤلون بقرب التوصل الى اتفاقية للتفاهم بين وفد انصار الله ووفد الرياض

المبعوث الاممي لليمن : نحن متفاؤلون بقرب التوصل الى اتفاقية للتفاهم بين وفد انصار الله ووفد الرياض

أعرب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، عن تفاؤله بقرب التوصل إلى اتفاقية للتفاهم بين طرفي النزاع في اليمن، يمكنها أن تقود إلى تسوية سلمية للأزمة.

وقال غريفيث في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة السويدية ستوكهولم: “نحن نحاول تقريب المسافة بين الجانبين، ويمكننا أن نتقدم في المناقشات.. أرغب في الحديث مع عبد ربه منصور هادي، وكذلك مع ممثلي الطرف الآخر – الحوثيون، على كيفية التوصل إلى التسوية السلمية في اليمن”.
وأعرب المبعوث الأممي عن أمله في قرب توقيع اتفاقية “خفض التصعيد” في محافظتي تعز والحديدة برعاية الأمم المتحدة.
وكرر غريفيث التأكيد على مساهمة المنظمة الدولية في تشكيل إدارة اقتصادية وضريبية لما يواجهه اليمن، وأن الأمر سيتم كذلك بمشاركة الدول الراعية.
وأضاف: “موضوع هذه المشاورات التي تجري حاليا بين طرفي الأزمة، مكرس للوضع الإنساني في اليمن قبل كل شيء، وقد أعرب الطرفان عن نيتهما الوفاء بالتزاماتهما أمام الشعب اليمني، الذي يمر بمرحلة إنسانية صعبة ومقلقة للغاية”.
وأشار المسؤول الأممي إلى أن المشاورات الحالية يمكن اعتبارها، إجراءات لبناء الثقة المتبادلة بين الجانبين، ولمساعدة اليمنيين في عبور محنتهم.
وذكر غريفيث أنه جرى التطرق إلى مسألة افتتاح مطار صنعاء، ما يشكل تقدما في موضوع حلحلة الأزمة، وكذلك أكد إحراز تقدم ملموس في قضية تبادل المعتقلين لدى الطرفين والاتفاق على إطلاق سراح أكبر عدد منهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

امين عام عصائب اهل الحق الشيخ الخزعلي : فصائل المقاومة لن تتوقف عن الخيار العسكري إلا بخروج القوات الأميركية والمقاومة جاهزة للرد على اي رد امريكي

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، الاثنين، أن فصائل المقاومة لن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *