أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / مقتدى الصدر سنخرج اذا اقتضىت المصلحة لنزلزل الارض تحت اقدام المسلحين في العراق

مقتدى الصدر سنخرج اذا اقتضىت المصلحة لنزلزل الارض تحت اقدام المسلحين في العراق

هدد مقتدى الصدر في خطاب له ، المسلحين الذين يشنون هجوما واسعا في مناطق متفرقة من العراق بان ” يزلزل الارض ” تحت اقدامهم،في اشارة لبقايا البعث وداعش الوهابي ، معلنا في الوقت ذاته رفضه المساعدة العسكرية الاميركية لبلاده.

وقال الصدر في خطاب تلفزيوني من مدينة النجف بث مساء اليوم الاربعاء ” بالأمس خرجنا لطلب الوحدة والصلاح وسنخرج ان اقتضت المصلحة كما عهدونا اول مرة وان عادوا عدنا وسنزلزل الارض تحت اقدام الجهل والتشدد كما زلزلناها تحت اقدام المحتل”.
واضاف الصدر ان على السلطات العراقية ” توفير دعم دولي من الدول غير المحتلة لجيش العراق” في اشارة خصوصا الى الولايات المتحدة، معتبرا ايضا ان على “الاطراف الخارجية لا سيما قوى المحتل والدول الاقليمية رفع يدها من التدخل بالعراق وشؤونه وما يدور فيه”.
وفي موازاة تحذيره للمسلحين، دعا الصدر في خطابه الاربعاء الى ” الاسراع بتشكيل الحكومة الوطنية بوجوه جديدة ومن كافة الاطياف وبعيدة عن المحاصصة الطائفية” وطالب الحكومة بأن تتعهد “بامضاء المطالب السلمية المشروعة لسنة العراق المعتدلين الذين عانوا التهميش والاقصاء” جسب زعمه .
في الصورة جانب من استعراض اعضاء التيار الصدري باسم ” سرايا السلام ” استعدتد لمحاربة داعش الوهابي والبعثيين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني في كلمة في يوم الجيش: سيتم التعامل بشدة وصرامة مع أي هجوم للكيان الصهيوني

اعتبر الرئيس الايراني السيد ابراهيم رئيسي بأن عملية “الوعد الصادق” التي دكت القواعد العسكرية الإسرائيلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *