أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تفجير ارهابي يستهدف مركز شرطة في مدينة جابهار في بلوشستان الايرانية

تفجير ارهابي يستهدف مركز شرطة في مدينة جابهار في بلوشستان الايرانية

اعلن “رحمدل بامري” حاكم مدینة جابهار الايرانية ، ان ارهابیین هاجموا مقر شرطة جابهار بسیارة مفخخة ٫ مشيرا الى ان سيارة مفخخة استهدفت بوابة مقر شرطة المدينة بعد فشل الارهابيين في دخول المقر.

نائب محافظ سیستان وبلوشستان للشؤون الأمنیة هو الاخر أكد وقوع الانفجار بالقرب من مقر شرطة جابهار.
وقال مصدر مطلع إن شخصين استشهدا اليوم الخميس في الهجوم الإرهابي علي مقر شرطة مدينة جابهار جنوب شرقي ايران.
ونفى المصدر استشهاد قائد شرطة مدينة جابهار ٫ مؤأكد بأن الاعتداء اسفر عن استشهاد مواطنين اثنين كانا بالقرب من السيارة المفخخة التي انفجرت أمام بوابة مقر الشرطة ولم تتمكن من الدخول الى المقر بالاصل.
وتوقعت مصادر امنية ان يكون وراء العملية الارهابية تنظيم جيش العدل البلوشي الوهابي الارهابي المدعوم من الموساد الاسرائيلي والمخابرات السعودية والاماراتية ٫ في محاولة يائسة للنيل من استقرار مدينة جابهار التي ستشهد مزيدا من التطور التجاري بعد الاتفاق مع الهند للاستثمار في مينائها الاسراتيجي ٫ ليكون محطة من محطات طريق الحرير الموصل بين الهند ودول اسيوية اخرى ومنه الصين مع اوروبا من هذا الميناء عبر الاراضي الايرانية ومنعا الى اوروبا .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقر بمقتل ثلاثة جنود له في عملية اطلاق النار قرب رام الله

اقر جيش الاحتلال الاسرائيلي بمقتل 3 جنود اسرائيليين وأصيب رابع بجراح بالغة الخطورة في عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *