أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / اسرائيل تتخوف من رد حازم من حزب الله اذا اجتاز جيش الاحتلال الحدود مع لبنان قوامه 100 ألف صاروخ وعشرات الالاف من المقاتلين

اسرائيل تتخوف من رد حازم من حزب الله اذا اجتاز جيش الاحتلال الحدود مع لبنان قوامه 100 ألف صاروخ وعشرات الالاف من المقاتلين

أعربت مصادر عسكرية إسرائيلية عن تخوفها، اليوم الأربعاء، من رد لحزب الله حال اجتاز الجيش الحدود مع لبنان بحثًا عن أنفاق عابرة للحدود، مشيرة إلى أن ذلك قد يؤدي إلى الحرب.

وفي وقت سابق أمس الثلاثاء، أعلن جيش الاحتلال بدء عملية “درع الشمال” لكشف وتحييد الأنفاق التي حفرها حزب الله اللبناني نحو الأراضي المحتلة، بتنفيذ القيادة الشمالية وبمشاركة الاستخبارات والهندسة القتالية وإدارة تطوير الأسلحة والبنى التحتية تعمل ضمن العملية العسكرية لتحديد أنفاق حزب الله اللبناني.
وذكر المراسل العسكري في صحيفة “إسرائيل اليوم” يوآف ليمور أن الجيش سيجتاز الحدود بحثًا عن الأنفاق فقط حال اعتقد بأن حزب الله لن يتخذ ذلك ذريعة للحرب.
ونوه المراسل إلى أن غالبية قوة حزب الله ليست تحت الأرض ولكنها تتمثل في 100 ألف صاروخ وعشرات الآلاف من المقاتلين والعتاد العسكري الثقيل، وأن عملية الجيش ضد الأنفاق تأتي في ظل تهديد إسرائيلي صريح بمهاجمة مصانع الصواريخ الدقيقة التي بدأت بالعمل مؤخراً على الأراضي اللبنانية.
وأضاف أن “الجيش امتنع عن اجتياز الحدود لتدمير النفق المكتشف قرب المطلة والذي يبدأ من مصنع لا يبعد سوى عشرات الأمتار عن الحدود حتى لا يتخذ حزب الله ذلك ذريعة لبدء الجرب التي لا يرغب بها الجانبين”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كتلة سائرون تطالب بتحريك قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني استجابة لدعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر

طالبت كتلة سائرون النيابية، رئاسة مجلس النواب بتشريع قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني، استجابة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *