أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / وفد الحكومة اليمنية في صنعاء يصل السويد لاجراء مباحثات السلام مع وفد حكومة الرئيس المستقيل والهارب والمقيم في الرياض

وفد الحكومة اليمنية في صنعاء يصل السويد لاجراء مباحثات السلام مع وفد حكومة الرئيس المستقيل والهارب والمقيم في الرياض

أعلنت قناة “المسيرة” التلفزيونية التابعة لجماعة “أنصار الله” (الحوثيين) اليمنية، مساء الثلاثاء، عن وصول وفد الحكومة اليمنية في صنعاء إلى العاصمة السويدية ستوكهولم للمشاركة في مشاورات السلام.

وكان الوفد المفاوض ويضم ممثلين عن انصار الله غادر، عصر لثلاثاء، مطار صنعاء الدولي متجها إلى السويد للمشاركة في المشاورات المزمع إجراؤها خلال الأيام القادمة برعاية الأمم المتحدة في العاصمة السويدية.
ورافق الوفدَ على متن الطائرة الكويتية المبعوث الأممي الخاص إلى الشأن اليمني، مارتن غريفيث.
فيما أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية،​ هيذر ناويرت، خلال مؤتمر صحفي، دعم الولايات المتحدة لجهود المبعوث الدولي إلى اليمن، واصفة المحادثات بين الحوثيين والرئيس المستقيل الهارب والمقيم في الرياض بأنها “خطوة أولى حيوية”.
من جهته، قال حمزة الكمالي وزير الرياضة، في حكومة هادي في المنفى،، أن وفده سيتوجه إلى العاصمة السويدية في الساعة 6:30 صباح يوم الأربعاء.
ومن المقرر ان تبدآ شاورات السلام في الفترة ما بين 5 و14 ديسمبر بضواحي مدينة أوبسالا السويدية، مؤكدين موافقة كلا الطرفين على المشاركة فيها.
فيما أكد مستشار الرئيس اليمني المستقيل والهارب، عضو وفده المفاوض، عبد العزيز الجباري، أن المشاورات ستبدأ يوم 6 من ديسمبر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقر بمقتل ثلاثة جنود له في عملية اطلاق النار قرب رام الله

اقر جيش الاحتلال الاسرائيلي بمقتل 3 جنود اسرائيليين وأصيب رابع بجراح بالغة الخطورة في عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *