أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / وزير الخارجية الايراني : الجمهورية الاسلامية ستتصدى للمشروع الامريكي المقدم للجمعية العامة لادانة ” حماس “

وزير الخارجية الايراني : الجمهورية الاسلامية ستتصدى للمشروع الامريكي المقدم للجمعية العامة لادانة ” حماس “

قال وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف، إن بلاده ستتصدى لمشروع القرار الأمريكي المقدم إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، بهدف إدانة حركة حماس.

وحسب بيان نشرته وزارة الخارجية الإيرانية على موقعها الإلكتروني، قال ظريف:” كما نقلت الولايات المتحدة الأمريكية سفارتها إلى القدس بعد أخذ دعم بعض دول المنطقة، منتهكة قرارات الأمم المتحدة، ها هي اليوم بنفس الطريقة تقدم مشروع قرار ضد فلسطين”.
وأشار ظريف إلى أن إيران سترفض مع الدول الإسلامية الأخرى مشروع القرار الأمريكي لإدانة “حماس”.
ويطالب المشروع، بإدانة حركة حماس وإطلاق الصواريخ من غزة، ويطالبها بوقف أعمالها الاستفزازية ونبذ العنف .
وفي حال قبول مشروع القرار سيكون الأول من نوعه الذي يدين “حماس” في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقر بمقتل ثلاثة جنود له في عملية اطلاق النار قرب رام الله

اقر جيش الاحتلال الاسرائيلي بمقتل 3 جنود اسرائيليين وأصيب رابع بجراح بالغة الخطورة في عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *