أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اية الله خامنئي يدعو سلاح البحرية الايراني بالتواجد في مياه المحيطات لتعزيز جاهزيتها القتالية

اية الله خامنئي يدعو سلاح البحرية الايراني بالتواجد في مياه المحيطات لتعزيز جاهزيتها القتالية

أكد قائد سلاح البحر في الجيش الإيراني، الأميرال حسين خانزادي، أن القائد الأعلى للثورة الإسلامية علي خامنئي أصدر توجيها للبحرية الإيرانية بتواجد قواتها في المحيطات.

وكان اية الله خامنئي قد عقد في 28 نوفمبر الماضي اجتماعا بقادة ومسؤولي القوات البحرية في الجيش الإيراني، حيث أكد على ضرورة أن تعزز القوات المسلحة جاهزيتها وقدراتها كي لا يجرؤ العدو على تهديد الشعب.
وأشار الأميرال، في كلمة ألقاها اليوم أثناء مشاركته في “ملتقى تقديم إنجازات القوة” بكلية القيادة والأركان في الجيش الإيراني، أن مكتب قائد الثورة أورد توجيها عنه بالتحرك في المحيطات “حين تكون القوة البحرية في الجهوزية اللازمة للقيام بهذه الخطوة”.
ووصف خانزادي البحار بأنها “بمثابة فرصة لنيل المكانة الإقليمية والتنمية المستدامة والتقدم ومضاعفة الثروة”، مشددا على ضرورة تعزيز الإسناد الصناعي والعلمي والمعرفي بما يتجسد في البنى التحتية والكوادر البشرية، من أجل “التواجد المؤثر” في البحار.
وأشار الأميرال إلى وجود حاجة إلى إحياء الحضارة البحرية عبر الاهتمام بسواحل إقليم مكران جنوب شرق الجمهورية الإسلامية والتي تمتاز بموقع مناسب وطاقة استراتيجية مطلوبة، حسب قوله.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقر بمقتل ثلاثة جنود له في عملية اطلاق النار قرب رام الله

اقر جيش الاحتلال الاسرائيلي بمقتل 3 جنود اسرائيليين وأصيب رابع بجراح بالغة الخطورة في عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *