أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران تؤكد الاستمرار في تجاربها الصاروخية للدفاع والردع ولن تفاوض عليها

ايران تؤكد الاستمرار في تجاربها الصاروخية للدفاع والردع ولن تفاوض عليها

شدد المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية العميد أبو الفضل شكارجي على أن الجمهورية الإسلامية ستواصل إجراء تجارب صاروخية ولن تفاوض بشأن برنامجها الصاروخي تحت أي ضغط.

وقال العميد، في تصريح صحفي أدلى به اليوم، إن طهران تجري تجاربها الصاروخية بهدف تعزيز قدراتها في مجال الدفاع والردع، وذلك دون تأكيد أو نفي ما جاء أمس على لسان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بشأن اختبار إيران صاروخا باليستيا متوسط المدى قادرا على ضرب أوروبا.
نفى المتحدث باسم القوات المسلحة الايرانية تصريحات الجانب الأمريكي بأن التجارب الصاروخية الإيرانية تخالف قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231، موضحا أنها تخدم الأغراض الدفاعية حصرا.
وشدد المسؤول العسكري رفيع المستوى على أنه ليس هناك أي تواجد عسكري إيراني غير قانوني في سوريا أو في أي بلد أخر، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة هي من لا يحترم القانون الدولي ويخالفه.
وتوعد شكارجي الولايات المتحدة وحلفاءها بـ”صفعة قوية ستجعلهم يندمون إلى الأبد لو ارتكبوا أي خطأ ضد الجمهورية الإسلامية”.
ولفت الجنرال إلى أن الولايات المتحدة أخذت في الآونة الأخيرة تطرح موضوع الهجوم العسكري على إيران ضمن إطار “الحرب النفسية”، ونصح السياسيين الأمريكيين الذين يتحدثون عن هذا الخيار دون معرفة شيء عن قدرات إيران الدفاعية بالتوجه أولا إلى العسكريين في الخليج ليسالوهم عن قدرات ايران الدفاعية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقر بمقتل ثلاثة جنود له في عملية اطلاق النار قرب رام الله

اقر جيش الاحتلال الاسرائيلي بمقتل 3 جنود اسرائيليين وأصيب رابع بجراح بالغة الخطورة في عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *