أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / المالكي يصف الدعوة لتشكيل حكومة انقاذ وطني ” ودعوة البرزاني الى ” عملية سياسية ” جديدة لما اسماه بـ ” عراق ما بعد الموصل ” بانه انقلاب دستوري

المالكي يصف الدعوة لتشكيل حكومة انقاذ وطني ” ودعوة البرزاني الى ” عملية سياسية ” جديدة لما اسماه بـ ” عراق ما بعد الموصل ” بانه انقلاب دستوري

اكد رئيس الوزراء نوري المالكي الاربعاء، ان الدعوة الى عراق ما بعد نينوى وتشكيل حكومة انقاذ وطني ،هو بمثابة انقلاب على الدستور والعملية السياسية ، في اشارة الى موقفي ، كل من مسعود البرزناني الذي دعا الى بناء معادلة سياسية جديدة في العراق تنناسب وما اسماه ” عراق ما بعد الموصل ” في تبن لظهور دور بقايا اعوان نظام البائد ومشاركة بقايا قادة الحرس الجمهوري المنحل في قيادة العمليات العسكرية ضد الجيش العراقي بالتنسيق والتعاون مع عناصر داعش الوهابي، كما اشر المالكي في تصريحه هذا الى اياد علاوي الذي قدم مقترحا بتشكيل حكومة انقاذ وطني بديلا للحكومة الدستورية .

واشار المالكي في كلمته الاسبوعية اليوم الاربعاء، الى ان المتمردين على الدستور العراقي يتحالفون مع داعش والبعث ويوفرون لهم الغطاء لاستباحة محافظة نينوى وقال إنه “ليس خافيا على العراقيين جميعا الأهداف الخطيرة التي تقف خلف الدعوة لتشكيل حكومة إنقاذ وطني”، معتبرا ان “ذلك هو محاولة من المتمردين على الدستور للقضاء على التجربة الديمقراطية الفتية ومصادرة أراء الناخبين والالتفاف على الاستحقاقات الدستورية” وأن “الدعوة لتشكيل حكومة إنقاذ وطني تمثل انقلابا على الدستور والعملية السياسية”. .
وانتقد رئيس الوزراء العراقي عدم دعم الشركاء ولو شكليا للقوات الامنية واضاف: ان البلاد بأمس الحاجة الى وقفة وطنية لدحر الارهاب.
واشار المالكي الى ان القوات الامنية تمكنت من فتح الطرق الواصلة بين المحافظات وتحرير مدن وستواصل لتحرير كل المدن الاخرى مؤكدا بالقول: سنبقى اوفياء لخيارات الشعب العراقي رغم خطورة الارهاب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رفع ” راية عيد الغدير الأغر في العتبة العلوية المطهرة

اقامت العتبة العلوية المقدسة، الجمعة، المراسم الاحتفالية الخاصة برفع راية عيد الغدير الاغر بحضور رسمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *