أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الشرطة الاسرائيلية توجه تهمة الفساد والرشوة لنتنياهو وزوجته

الشرطة الاسرائيلية توجه تهمة الفساد والرشوة لنتنياهو وزوجته

اوصت الشرطة الإسرائيلية بتوجيه تهمة الفساد والرشوة لرئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، وزوجته سارة ن ويشتبه في أنهما منحا امتيازات لشركة الاتصالات بيزيك مقابل استفادة نتنياهو وزوجته من تغطية إعلامية إيجابية.

ونفى نتنياهو المزاعم التي جاءت في القضية المعروفة برقم 4000. ويقرر المدعي العام الآن ما إذا كان سيوجه التهمة رسميا لرئيس الوزراء وزوجته.
وقال نتنياهو الأحد في بيان: “هذه التوصيات تحددت وسربت قبل بدء التحقيق نفسه”، مضيفا: “أنا على يقين أن السلطات المعنية، بعد اطلاعها على الملف، ستصل إلى نتيحة واحدة وهي أنه لا توجد قضية، لأنه لم تكن هناك أي قضية”.
وكانت الشرطة أوصت في فبراير/ شباط بتوجيه تهم الفساد لنتنياهو، في قضايا أخرى.
ووصف هو هذه الاتهامات بأنها “لا أساس لها”.
وجاء في وسائل الإعلام الإسرائيلية أن نتنياهو خضع للتحقيق أكثر من مرة.
ويقود رئيس الوزراء، البالغ من العمر 69 عاما، ائتلافا حكوميا هشا، ولكنه يبدو واثقا من أن هذه المزاعم لن تؤدي إلى انتخابات مبكرة.
وتجري الانتخابات المقبلة في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2019. وهذه الفترة الثانية لنتنياهو على رأس الحكومة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقر بمقتل ثلاثة جنود له في عملية اطلاق النار قرب رام الله

اقر جيش الاحتلال الاسرائيلي بمقتل 3 جنود اسرائيليين وأصيب رابع بجراح بالغة الخطورة في عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *