أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / اردوغان : ما يواجهه الشعب اليمني المظلوم يدمي قلب الانسانية

اردوغان : ما يواجهه الشعب اليمني المظلوم يدمي قلب الانسانية

شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على ضرورة أن يعمل المجتمع الدولي على إيجاد حل عاجل للحرب الدائرة في اليمن ٫ ووصف ما يسببه – العدوان السعودي الاماراتي – على اليمن من كوارث بانه يدمي فلب الانسانية .

وحذر الرئيس التركي، في تغريدة نشرها اليوم على حسابه في “تويتر” باللغة العربية، من أن الأوضاع في اليمن تدهورت حتى مرحلة “لا تدمي قلوب المسلمين فقط بل الإنسانية جمعاء”.
وتابع: “علينا في أسرع وقت ممكن تخفيف آلام الشعب اليمني المظلوم الذي ترك لمصيره لأنه يعيش في منطقة جغرافية لا تمتلك الثروات النفطية”.
وجاء هذا التصريح على خلفية تكثيف الجهود الدولية الرامية إلى إنهاء القتال في البلاد التي تعيش أسوأ أزمة إنسانية في العالم، حسب تقديرات الأمم المتحدة.
ومن المتوقع أن تنطلق في السويد الأسبوع المقبل جولة جديدة من مفاوضات السلام بين الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا وجماعة “أنصار الله” (الحوثيين) تحت رعاية الأمم المتحدة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القضاء العراقي يصدر احكاما باعدام بحق 13 عنصرا من ارهابيي داعش والاعلام عن اعتقال افراد خلية ارهابية في كركوك

أعلن القضاء الاعلى الخميس عن الحكم بالاعدام على 13 عنصرا لتنظيم داعش خططوا لعمليات ارهابية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *