أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / اردوغان : من مصلحة العائلة الحاكمة في السعودية كشف المسؤولين عن قتل خاشقجي ولانسعى للاضرار بها

اردوغان : من مصلحة العائلة الحاكمة في السعودية كشف المسؤولين عن قتل خاشقجي ولانسعى للاضرار بها

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن من مصلحة العائلة الحاكمة في السعودية كشف المسؤولين عن هذه الجريمة ٫ وأن بلاده لا تريد الاضرار بها عبر قضية مقتل الصحفي، جمال خاشقجي ٫ و “لم يبلغنا حتى الآن الطرف السعودي ٬ من هم مشاركو القتلة. وعليها أن تفعل ذلك”.

وقال أردوغان، في مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت في ختام أعمال قمة مجموعة “G20” الدولية المنعقدة في بوينس آيرس الأرجنتينية: “من اللحظة الأولى التي علمنا فيها بجريمة قتل خاشقجي حشدنا جميع طاقاتنا من أجل الكشف عن ملابساتها”.
وأضاف أردوغان: “العالم الإسلامي والرأي العام العالمي لن يطمئن حتى يتم الكشف عن كل المسؤولين عن قتل خاشقجي”.
واعتبر أردوغان أن “حقيقة جريمة قتل جمال خاشقجي، التي سعت الإدارة السعودية إلى إنكارها أولا ثم محاولة تشويه الحقائق وأخيرا اعترفت بوقوعها، تجلت بفضل الموقف التركي الحازم”.
وشدد أردوغان على أن تركيا لا تنوي “إضرار العائلة الملكية السعودية”، واعتبر أن كشف ملابسات هذه القضية سيكون في مصلحتها أيضا، مشددا على أنها ستستفيد من محاسبة المسؤولين عن مقتله.
وأوضح الرئيس التركي مع ذلك: “إننا نقدر ما حصل كجريمة قتل شنيع. للأسف، السعودية لا تقدم دعما لنا، وفي البداية كانت هناك كذبة أنه غادر القنصلية. لكن لدينا أدلة تثبت أنه قتل، وهناك تسجيل صوتي يوثق العملية ويستمر 7.5 دقيقة، وشاركناه مع العالم، حيث قدمته تركيا لكل الدول التي أرادت الاطلاع عليه، بينها الولايات المتحدة والسعودية وبريطانيا. ولا يمكننا القبول بالتفسيرات الموجودة حاليا (من الجانب السعودي)”.
ولفت إلى أن بلاده لا تزال تصر على ضرورة تسليم المسؤولين عن قتل خاشقجي للجانب التركي من السعودية، مضيفا: “إلا أن هذه القضية لا تخص تركيا فحسب وإنما كذلك العالم برمته”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول عسكري امريكي يتهم كتائب حزب الله وعصائب اهل الحق باطلاق الصواريخ على القواعد الامريكية

أعلن مسؤول عسكري أمريكي أن الهجمات من قبل “مجموعات والتي زعم انها مدعومة إيرانيا” في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *