أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / باريس تشهد صدامات عنيفة بين المحتجين اصحاب ” السترات الصفراء ” والشرطة وحرق عشرات السيارات

باريس تشهد صدامات عنيفة بين المحتجين اصحاب ” السترات الصفراء ” والشرطة وحرق عشرات السيارات

رغم الاجراءات الامنية المتشددة ٫ اندلعت وسط باريس صدامات السبت بينما كان مئات المحتجين قد بدأوا التدفق باتجاه قوس النصر عند مدخل الشانزليزيه واحدة من أشهر شوارع فرنسا .

وتحاول الحكومة دون جدوى حتى الآن التحدث مع ممثلين عن حركة “السترات الصفراء” التي سميت كذلك لارتداء المحتجين سترات مضيئة التي يتوجّب على كل سائق سيارة ارتداؤها إذا ما تعرّض لحادث.
ودعا رئيس الوزراء إدوار فيليب ثمانية “ممثلين” للقائه في مكتبه. لكن اثنين فقط حضروا خرج أحدهم بعد إخباره بأنه لا يستطيع أن يدعو كاميرات التلفزيون لبث اللقاء مباشرة للأمة.
وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن موجة العنف والتخريب التي شهدتها باريس السبت لا يمكن تبريرها بأي حال ولا علاقة لها بالتعبير السلمي عن الغضب المشروع.
وأضاف ماكرون في مؤتمر صحافي في بوينس أيرس حيث يحضر قمة مجموعة العشرين “لا يوجد سبب يبرر الهجوم على قوات الأمن ونهب المحال التجارية وإضرام النار في المباني العامة والخاصة وتهديد المارة والصحافيين وتشوية قوس النصر”.
ورفض ماكرون تلقي أسئلة من الصحافيين وقال إن الذين قاموا بأعمال العنف يسعون فقط لنشر الفوضى.
وتابع أنه سيرأس اجتماعا لكبار الوزراء فور عودته لبلاده لبحث سبل مواجهة الموقف.
وذكرت وسائل الاعلام الفرنسية إن 65 شخصا بينهم 11 شرطيا أصيبوا السبت في اشتباكات بين الشرطة الفرنسية وأصحاب السترات الصفراء المحتجين في العاصمة باريس وتم اعتقال اكثر من 250 محتجا .
واقدم المحتجون على حرق عشرات السيارات في جادة الشانزليزيه، خلال المواجهات مع قوات الأمن.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامين العام للامم المتحدة يعلن التوصل الى تفاهمات بشان ” الحديدة ” و “الاسرى ” وتخفيف التوتر في تعز

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن مشاورات السلام المنعقدة في السويد بين طرفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *