أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ” المدمرة سهند ” تدخل الخدمة في الاسطول الحربي الايراني بمواصفات صاروخية مميزة

” المدمرة سهند ” تدخل الخدمة في الاسطول الحربي الايراني بمواصفات صاروخية مميزة

انضمت المدمرة الايرانية محلية الصنع “سهند” الى الاسطول البحري الايراني وذلك خلال مراسم رسمية اقيمت اليوم السبت في مدينة بندر عباس بحضور اللواء عبد الرحيم موسوي قائد الجيش والاميرال خانزادي قائد القوة البحرية للجيش الايراني وعدد من كبار قادة القوات المسلحة .

وهذه المدمرة تعد الثالثة من هذا الجيل بعد “جماران” و “دماوند” يبلغ طولها 94 م وعرضها 11 م . كما ان أعلى نقطة فيها ترتفع 16 م . اما الوزن الإجمالي لهذه المدمرة المتطورة فيبلغ حوالى 1400 وسرعتها 34 عقدة بحرية، وقد يصل عدد طاقمها الى نحو 100 .
وتعد القدرات الصاروخية لهذه المدمرة ضعف القدرات الصاروخية للمدمرة “جماران” ومدى ملاحتها سيزداد بعدة اضعاف فضلا عن ميزة التخفي التي تم اخذها بنظر الاعتبار في هذه المدمرة ،
الميزة الاخرى التي تزيد من توفق المدمرة سهند على ” المدمرة جماران ” هي في محركاتها حيث ان المدمرة سهند تعمل باربع محركات ما يزد من قوة مناورتها وسرعتها .
وتم تحديث نظام قاذفات الطوربيدان والمضادات الجوية والانظمة الصاروخية فيها بمختلف انواعها والابحار في مختلف انواع الانواء الجوية .
و ” المدمرة سهند “تعتر احدث مدمرة تدخل مياه الخليج من انتاج المصانع الحربية الايرانية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقر بمقتل ثلاثة جنود له في عملية اطلاق النار قرب رام الله

اقر جيش الاحتلال الاسرائيلي بمقتل 3 جنود اسرائيليين وأصيب رابع بجراح بالغة الخطورة في عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *