أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وفاة الرئيس الامريكي ” جورج بوش الاب ” عن عمر ناهز ال 94

وفاة الرئيس الامريكي ” جورج بوش الاب ” عن عمر ناهز ال 94

اعلن في واشنطن وفاة الرئيس الاسبق ” جورج بوش الاب ” عن عمر ناهز الـ 94 عاماً ٫ وكان الرئيس الأميركي الـ 41 للولايات المتحدة، أصيب قبل سنوات بداء الباركنسون، الذي أجبره على استخدام كرسي متحرك. وكانت حالته الصحية خلال السنوات الأخيرة، أجبرته على الدخول مراراً إلى المستشفى.

وجاء موته، الذي أعلن عنه جورج بوش ومكتبه أيضاً، بعد أقل من ثمانية أشهر من وفاة زوجته البالغة من العمر 73 عاماً ، باربرا بوش.
ولد جورج هربرت واكر بوش في 12 يونيو 1924 انتخب رئيساً لجمهورية الولايات المتحدة عام 1989 وحتى 1993. كما شغل منصب نائب رئيس الولايات المتحدة الثالث والأربعين من عام 1981 إلى 1989.
إلا أن بوش العضو في الحزب الجمهوري، والرئيس السابق لم يحالفه الحظ في رئاسة الجمهورية لولاية ثانية، فانضم إلى نادي الرؤساء الذين رفضهم الناخبون بعد ولاية واحدة فقط في المنصب. كان سابقاً عضوا في الكونغرس وسفيراً ومديراً للمخابرات المركزية.
واعتبر حتى آخر لحظة من مماته أكبر الرؤساء ونواب الرؤساء الأميركيين على قيد الحياة .
منذ عام 2000، أصبح يشار إليه باسم “جورج هـ. و. بوش” أو “بوش 41” أو “بوش الأكبر” أو “جورج بوش الأب” لتمييزه عن ابنه الأكبر جورج دبليو بوش الذي أصبح الرئيس الثالث والأربعين للولايات المتحدة بعد انتخابات عام 2000.
وقاد بوش الاب الحرب الامريكية على العراق او ما تعرف بحرب الخليج عام 1991.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *