أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / قمة العشرين تواجه صعوبات في اصدار “بيان ختامي ” بسبب خلافات بين ترامب وبقية الزعماء حول عدد من القضايا

قمة العشرين تواجه صعوبات في اصدار “بيان ختامي ” بسبب خلافات بين ترامب وبقية الزعماء حول عدد من القضايا

أفادت وكالة “أسوشيتد برس” بأن المشاركين في قمة مجموعة العشرين المنعقدة حاليا في بوينس آيرس يواجهون صعوبات في إعداد البيان الختامي، بسبب خلافات بين واشنطن وباقي أعضاء المجموعة.

ونقلت الوكالة عن دبلوماسيين أوروبيين طلبا عدم الكشف عن اسميهما قولهما إن العمل مستمر على إعداد البيان الختامي المتفق عليه من قبل جميع المشاركين في القمة التي انطلقت أعمالها اليوم الجمعة وستختتم غدا السبت، لكن هذه المساعي تتعرقل بسبب مواقف الإدارة الأمريكية إزاء بعض القضايا المطروحة على أجندة القمة.
وأوضح دبلوماسي من مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للوكالة أن الوثيقة قد تُعدّ بصيغة تُبعِد الولايات المتحدة عن باقي أطراف المجموعة، حيث سيؤكد الزعماء الـ19، مثلا، على أهمية الحفاظ على اتفاقية باريس لمحاربة تغيرات المناخ، مع امتناع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن ذلك.
وأضاف المسؤولان أن الجانب الأمريكي يعارض أيضا ذكر قضيتي الهجرة وإصلاح منظمة التجارة العالمية في نص البيان الختامي.
وأشارت الوكالة إلى أن الأطراف الأوروبية في المجموعة تحاول تنسيق البيان الختامي مع جميع المشاركين في القمة وتعرب عن قلقها إزاء محاولات ترامب استغلال المنتدى الدولي لتحقيق أهدافه الذاتية عبر لقاءات ثنائية على هامشه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هاليفي يقرّ بفشل “جيش” الاحتلال.. وسموتريتش يهاجمه: جلبت على “إسرائيل” أعظم الكوارث

أقّر رئيس أركان “جيش الاحتلال ” ، هرتسي هاليفي، “بفشل الجيش في السابع من تشرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *