أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / القاضي الاتحادي الارجنتيني يطلب جمع المعلومات عن تورط ولي العهد السعودي بن سلمان بقتل خاشقجي

القاضي الاتحادي الارجنتيني يطلب جمع المعلومات عن تورط ولي العهد السعودي بن سلمان بقتل خاشقجي

أكد مكتب القاضي الاتحادي الأرجنتيني، أنه ينظر في شكوى من منظمة عالمية، ضد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

ووفقا لوكالة ،رويترز”، فإن مكتب القاضي الاتحادي الأرجنتيني أرييل ليخو أكد أنه وبدعوى مقدمة من منظمة هيومن رايتس ووتش ضد ولي العهد السعودي، طلب من وزارة الخارجية الأرجنتينية جمع معلومات من اليمن وتركيا والمحكمة الجنائية الدولية.
وقال المكتب إن القاضي يسعى للحصول على معلومات عن أي قضايا مفتوحة متصلة بقتل الصحفي السعودي جمال خاشجقي أو بجرائم الحرب في اليمن.
وأكدت المنظمة شروع القضاء الأرجنتيني بالنظر في المذكرة حول دور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في جرائم حرب مزعومة وأعمال تعذيب نفذها مسؤولون سعوديون.
وأعلنت هيومن رايتس ووتش في وقت سابق، أنها قدمت يوم الـ 26 نوفمبر طلبا لمدع اتحادي فيدرالي، يتضمّن استنتاجاتها حول انتهاكات مزعومة للقانون الدولي ارتكبت خلال النزاع المسلح في اليمن، ووفقا لها، فقد “يُحمّل محمد بن سلمان المسؤولية الجنائية عنها كونه وزيرا للدفاع السعودي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الواشنطن بوست: السعودية يقودها ولي العهد الطاغية الذي لايرحم وهو يقود فرق الموت

قالت صحيفة واشنطن بوست الأميركية أن السعودية يقودها طاغية لايرحم وهو يترأس فرق الموت ٫ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *