أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : الفنانون والمفكرون دورهم في الحرب الناعمة كدور القوات المسلحة في الحروب
قائد الثورة الإسلامية

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : الفنانون والمفكرون دورهم في الحرب الناعمة كدور القوات المسلحة في الحروب

اعتبر قائد الثورة الاسلامیة آیة الله السید علي خامنئي، الفنانین والمفكرین في الحرب الناعمة بانهم كالقوات المسلحة في الحرب الخشنة، مؤكدا الاهمیة الكبیرة للاعمال الفنیة في الحرب الناعمة.

جاء ذلك خلال استقبال قائد الثورة الاسلامية ٫ حشد من المنتجین والمخرجین والفنانین في مؤسسة التلفزیون الایراني .
القائد بعض النقاط التي لم یستطع ذكرها خلال اللقاء بسبب ضیق الوقت ومن ثم وجهها الیهم في الیوم التالي.
وقال اية الله خامنئي : بان الحرب الناعمة الشاملة التي يفرضها العدو الیوم هي حقیقة واقعة لا تنكر و’مع ذلك فان البعض ینكر هذا الامر وهذا بحد ذاته جزء من الحرب الناعمة’.
وتابع في توصياته للفنانين والمخرجين والمتتجين السينمائيين :ان البعض یمر من هذا الحدث الوطني – دور الفنانين والمنتجين والمخرجين في الحرب الناعمة – بلا مبالاة والبعض یواكب العدو ویدعمه؛ اؤلئك عدیمو المسؤولیة وهؤلاء منبهرون بالعدو. بالمقارنة مع القوات المسلحة في الحرب الخشنة یمكن تحدید ذنب هاتین المجموعتین.
واضاف اية الله خامنئي : لله الحمد ان الذین یمتلكون مواقف مسؤولة ویبذلون جهودا جادة لیسوا قلیلین الیوم، وهو امر ینبغي تعزیزه یوما بعد اخر.
واكد القائد بان الدفاع عن عظمة ایران والثقافة الایرانیة والاسرة الایرانیة والنهضة الرائعة للشعب الایراني و.. لیست فقط بالخطابة والكتابة، فالفن ینبغي ان یتولى الساحة ٫ مشددا على ان مكانة الافلام والمسلسلات بارزة جدا في هذا السیاق.
واكد قائد الثورة الاسلامية على ضرورة التطرق في المسلسلات الى القضایا الوطنیة والشهداء الاعزاء والدفاع المقدس والثورة ونمط الحیاة الاسلامیة والحوافز الایمانیة للشعب ومظاهر ذلك وصمودهم امام المجرمین والمفسدین فی العالم وكذلك تناول ملحمة مسیرة الاربعین الخالدة وان یبینوا بلغة الفن عظمة واستقلال وشجاعة هذا الشعب وطاقاته العلمیة والعملیة.
مشيرا الى ان تناول هذه القضایا بصورة صحیحة وفنیة من شانه ان یكون جذابا ومستقطبا للمشاهدین سواء داخل البلاد او خارجها لدى الشعوب الاخرى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقر بمقتل ثلاثة جنود له في عملية اطلاق النار قرب رام الله

اقر جيش الاحتلال الاسرائيلي بمقتل 3 جنود اسرائيليين وأصيب رابع بجراح بالغة الخطورة في عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *