أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مجلس النواب الامريكي يقر مشروع قانون يفرض عقوبات على فصائل في الحشد الشعبي

مجلس النواب الامريكي يقر مشروع قانون يفرض عقوبات على فصائل في الحشد الشعبي

كما كان متوقعا ٫ وافق مجلس النواب الأميركي، على مشروع قانون، تفرض بموجبه عقوبات على تنظيمات من الحشد الشعبي والمقاومة الاسلامية٫ بمزاعم انها حليفة لايران في العراق، ومنها كتائب حزب الله، وعصائب أهل الحق وحركة النجباء.

ويمهد مشروع القانون الطريق لفرض عقوبات على العديد من قادة هذه الفصائل وعلى رأسهم الشيخ قيس الخزعلي امين عام عصائب أهل الحق، وأكرم الكعبي امين عام حركة النجباء، الذي ادرج من قبل بعقوبات أميركية.
كما يمهد مشروع القانون لفرض عقوبات على فصائل للمقاومة تضم متطوعين أفغانيين وباكستانيين عملت علي دعم الشعب السوري والجيش السوري في محاربة تنظيما داعش والنصرة وهيئة تحرير الشام وبقية التنظيمات الارهابية المدعومة من السعودية واسرائيل في سوريا.
وتوكد تقارير غربية ان اسرائيل والسعودية والمخابرات الامريكية والبريطانية كانت وراء تحضير تقارير امنية تؤكد خطورة وجود هذه الفصائل من الحشد الشعبي وفصائل المقاومة على المصالح الامريكية والبريطانية في العراق والمنطقة ٫ واتفقت على انها تشكل تحديا امنيا وعسكريا لكل من الكيان الاسرائيلي والانظمة الحليفة للولايات المتحدة وبريطانيا وتهديد لامن الكيان الاسرائيلي.
يذكر ان فصائل الحشد الشعبي تشكلت بفتوى المرجع الديني اية الله العظمى السيد السيستاني في في حزيران عام 2014 عند سيطرة عناصر داعش الوهابي على مناطق في ثلاث محافظات عراقية هي نينوى وصلاح الدين والانبار واعلان تشكيل ما يسمي بالدولة الاسلامية في نينوى ٫ وتمكنت فصائل الحشد الشعبي ومن بينها عصائب اهل الحق وكتائب حزب الله وحركة النجباء من هزيمة التنظيم بعد اكثز من ثلاث سنوات من المعارك الى جانب الجيش العراقي والشرطة الاتحادية وجهاز مكافحة الارهاب وقوات التدخل السريع وطيران الجيش وسلاح الجو العراقي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقر بمقتل ثلاثة جنود له في عملية اطلاق النار قرب رام الله

اقر جيش الاحتلال الاسرائيلي بمقتل 3 جنود اسرائيليين وأصيب رابع بجراح بالغة الخطورة في عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *