أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / مصفاة بيجي تحت سيطرة الجيش العراقي والبنتاغون ينفي قيام طائراته بقصف نقطة ” القائم ” الحدودية والجيش العراقي يقتل 40 ارهابيا حول ” بيجي ” و70 ” حول تكريت

مصفاة بيجي تحت سيطرة الجيش العراقي والبنتاغون ينفي قيام طائراته بقصف نقطة ” القائم ” الحدودية والجيش العراقي يقتل 40 ارهابيا حول ” بيجي ” و70 ” حول تكريت

عرضت وسائل اعلام عراقية تصويرا وثائقيا لوصول دفعات جديدة من المتطوعين من القوات الخاصة الى مصفاة بيجي للانضمام الى القوات الموجودة هناك وتدافع عن المصفي ، في تكذيب لادعاءات قناتي ” العربية ” و” الحدث ” بان العشائر قامت بالوساطة لدى داعش الوهابي والبعثيين للسماح للجنود العراقيين بمغادرة مصفاة بيجي في واحدة من اكبر الاكاذيب التي تسوقها قناتا الحدث والعربية الموولتان من المخابرات السعودية اللتان تمولهما المخابرات السعودية .

وعلى صعيد اخر ، نقلت اذاعة صوت العراق من مراسلها في واشنطن ، ان البنتاغون نفى قيام طائراته المسيرة، بقصف مواقع عناصر تنظيم “داعش” في قضاء القائم على الحدود العراقية السورية اليوم الثلاثاء.
وكانت قناة العراقية شبه الرسمية قد نقلت في خبر عاجل مساء اليوم أن “طائرات اميركية مسيرة قصفت، مساء اليوم، مواقع لمسلحي تنظيم داعش الارهابي في قضاء القائم على الحدود العراقية السورية”.
هذا ونجح طيران الجيش اليوم من قتل 40 ارهابيا من عناصر داعش الوهابي وحلفائهم البعثيين في اطراف بيجي وتدمرت لهم 15 عجلة، كما نجح طيران الجيش بمشاركة متطوعي غيارى العراق وسرايا الدفاع وقوات الجيش العراقي من قتل 70 ارهابيا من عناصر داعش الوهابي وحلفائهم البعثيين في اطراف تكريت التي استولى عليها عناصر من حرس الطاغية صدام وفدائيي صدام بالسيطرة عليها بمشاركة عناصر داعش ، فيما يقوم الجيش العراقي بمشاركة متطوعي سرايا الدفاع وغيارى العراق بمحاصرتهم بشكل كامل من جميع اطراف تكريت ، ويتوقع ان تنفذ خلال الايام القليلة عمليات عسكرية يتم فيها قتل المئات من هؤلاء الارهابيين ويتم سحقهم هناك.
كشفت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، عن استشهاد أكثر من ألف شخص معظمهم من المدنيين وأصابة عدد مماثل تقريباً خلال شهر حزيران الحالي في العراق نتيجة العمليات التي شنتها عناصر داعش الوهابي وحلفاؤهم من بقايا الحرس الجمهوري المنحل ،منذ سيطرتهم على الموصل بتواطؤ ضباط بعثيين وطائفيين وضباط اكراد وتسلم مقراتهم ووحداتهم للارهابيين.

وكشفت مفوضية حقوق الانسان التابعة للامم المتحدة عن مقتل الف شخص منذُ أن سيطرت جماعة داعش الارهابية على مدينة الموصل شمالي العراق في الخامس من الشهر الجاري.
وأكدت المفوضية أن أعمال العنف تفاقمت مع سيطرة داعش الوهابي على الموصل وأجزاء من صلاح الدين ، واشارت الى استشهاد سبعمئة وسبعة وخمسين مدنياً على الأقل، واصابة نحو ستمئة آخرين في محافظات نينوى وديالى وصلاح الدين.
وأضافت المفوضية أن ارهابيي داعش أقدموا على قطع الرؤوس واستهداف أشخاص على خلفيات عرقية وطائفية كالشيعة والتركمان والمسيحيين.
الى ذلك أفاد التلفزيون العراقي ان طيران الجيش حرق 4 عجلات لعصابات داعش وقتل 9 منهم ودمر أسلحتهم أثناء تجمعهم بمنطقة القصور الرئاسية في تكريت ،
و

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *