أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس ترامب لن يلتقي ولي العهد السعودي بن سلمان في قمة الارجنتين بسبب تداعيات قتل خاشقجي

الرئيس ترامب لن يلتقي ولي العهد السعودي بن سلمان في قمة الارجنتين بسبب تداعيات قتل خاشقجي

تحت ضغط اعلامي وضعط المشرعين الامريكيين ٫ اضطر الرئيس الامريكي ترامب الغاء لقاء كان مقررا بينه وبين ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في الارجنتين خلال قمة الدول العشرين بعد استمرار تداعيات تقرير المخابرات المركزية الامريكية الذي توصل الي استنتاج ان بن سلمان هو من اصدر الاوامر لقتل خاشقجي وتقطيع جثته في مبنى القنصلية السعودية .

وقال جون بولتون، مستشار الرئيس دونالد ترامب للأمن القومي، الثلاثاء إن الرئيس لا ينوي لقاء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على هامش قمة مجموعة العشرين.
وأضاف بولتون في مؤتمر صحافي من البيت الأبيض أن جدول الرئيس ترامب سيكون مزدحما.
وأعلن البيت الأبيض من جانبه أن الرئيس سيعقد اجتماعات مع قادة الأرجنتين والصين وألمانيا واليابان وروسيا خلال القمة. وأوضح بولتون خلال المؤتمر الصحافي أنه سيجتمع أيضا بقادة الهند وتركيا.
وقال مستشار ترامب إنه لم يستمع شخصيا إلى التسجيل الصوتي بشأن مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في سفارة بلاده في إسطنبول، مشيرا إلى أنه لا يفهم العربية كي يسمعه، لكنه عرف بمحتوى التسجيل.
وعن الموقف الأميركي من القضية، قال إن الرئيس ترامب تحدث بوضوح شديد عن هذا الموضوع.
يذكر ان الصحفي المعارض جمال خاشقجي قتل داحل مبنى قنصلية بلاده في استانبول وقطعت جثته باوامر اصدرها ولي العهد السعودي بن سلمان ٫ كما اكدت ذلك تقارير المحققين الاتراك وتسجيلات وثقت عملية القتل ٫ وكما ايد ذلك تقرير المخابرات المركزية الامريكية السي اي اي CIA.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول عسكري امريكي يتهم كتائب حزب الله وعصائب اهل الحق باطلاق الصواريخ على القواعد الامريكية

أعلن مسؤول عسكري أمريكي أن الهجمات من قبل “مجموعات والتي زعم انها مدعومة إيرانيا” في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *