أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / رئيس مجلس الشورى الاسلامي لاريحاني : خطوات التطبيع بين دول المنطقة والكيان الاسرائيلي امر مخجل و ايران ستبقى داعمة للمقاومة

رئيس مجلس الشورى الاسلامي لاريحاني : خطوات التطبيع بين دول المنطقة والكيان الاسرائيلي امر مخجل و ايران ستبقى داعمة للمقاومة

قال رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني ٫ ان دعوة بعض دول المنطقة قادة الكيان الصهيوني لزيارتها تعتبر أمرا مخجلا ولا يتناسب مع الدول إسلامية . كما ننصح دول المنطقة بالكف عن سياسة ازدواجية المعايير تجاه إيران.

وجدد لاريجاني التأكيد على ان ايران الاسلامية ستبقى داعمة للمقاومة ولن تتركها أبدا وقال: “لولا وجود حزب الله في لبنان وحركات المقاومة في فلسطين لاستباحت “إسرائيل” لبنان وفلسطين كلقمة سائغة.
جاء ذلك في كلمته بالجلسة الختامية لمؤتمر الوحدة الاسلامية الدولي في دورته الثانية والثلاثين الذي أقيم في طهران ٬ مشددا على ان الشيعة والسنة يعيشون معا في مختلف بلدان المنطقة ٫ منوها الى التيارات الإرهابية التكفيرية هدفها دائما العمل لبث الفرقة بين المسلمين” .
وفي اشارة الى تورط السعودية والامارات في الحرب على اليمن : “من يرتكب الجرائم في اليمن يشتري السلاح من أميركا والتي لا يهمها أين يستخدم هذا السلاح وضد من، موضحاً ان العدو الحقيقي في المنطقة هو الكيان الصهيوني” .
واشار الى ان الخلاف مبين الجمهورية الاسلامية والسعودية هو بسبب سياساتها الخاطئة وما تفعله في اليمن والكثير من دول المنطقة.
وقال ان ايران تعتبر السعودية بلدا إسلاميا يسلك طريقا خاطئا وان الجمهورية الاسلامية تعارض اخطاءها مبيناً: ” قبل بدء العدوان على اليمن طلب السعوديون منا الوساطة مع الحوثيين، ولكنهم في نفس الوقت عرقلوا المفاوضات ورفضوا التوصل لاتفاق في اليمن” .
وفند ما يشاع حول سعي ايران لاقامة هلال شيعي وقال: “لا نسعى لإقامة هلال شيعي كما يزعمون ولا نحتاج لذلك ولا نعرف من أين اختلقوا هذا الأمر” .
ورأى: ان الهدف من “صفقة القرن” هو إنهاء القضية الفلسطينية بالكامل مستنكرا مواكبة بعض دول المنطقة لهذه الصفقة التآمرية ومساهمتهم فيها .
واكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي ان إيران وجهت ضربة قاصمة للإرهابيين في سوريا والمنطقة ومع ذلك يزعمون أنها تدعم الإرهاب في المنطقة٫ مؤكدا ان الشعب الفلسطيني والشعوب المسلمة تعتبر “إسرائيل” غدة سرطانية.
وخاطب دول في المنطقة تورطت في دعم الجماعات الارهابية في سووريا قائلا: “أخطأتم في سورية بدعم الإرهابيين كما أخطأتم معنا سابقا في دعم نظام صدام البائد ضدنا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقر بمقتل ثلاثة جنود له في عملية اطلاق النار قرب رام الله

اقر جيش الاحتلال الاسرائيلي بمقتل 3 جنود اسرائيليين وأصيب رابع بجراح بالغة الخطورة في عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *