أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / حاخام يهودي : دول الخليج باتت تتنافس على تطبيع العلاقات مع تل ابيب

حاخام يهودي : دول الخليج باتت تتنافس على تطبيع العلاقات مع تل ابيب

وشدد الحاخام الأميركي مارك شناير على أن دولًا خليجية تهرول نحو إسرائيل وتتنافس على تطبيع علاقاتها مع “إسرائيل” في اشارة لكل من السعودية والامارات والبحرين وسلطنة عمان التي زارها نتيناهو الشهر الماضي .

وحول من ستكون أول دولة خليجية تعلن عن علاقاتها بـ”إسرائيل” وإقامة علاقات دبلوماسية معها، وقال “أعتقد أننا سنرى قريبًا علاقات دبلوماسية عربية مع البحرين، وسوف يتبعونها جميعًا”.
وقالت الصحيفة الاسرائيلية : إن الحاخام الأميركي زار على مدى السنوات الخمس عشرة الماضية، العديد من المسؤولين في السعودية وعُمان والبحرين وقطر والإمارات.
وكان الحاخام اليهودي مارك شناير ٫ قد زار على راس وفد من أعضاء كنيس هامبتون اليهودي الواقع في مدينة ويستهامبتون بيتش بولاية نيويورك، المنامة والرياض ودبي وأبو ظبي والدوحة، والتقى بمسؤولين رفيعي المستوى من الأمراء والملوك والدوائر الضيقة من مراكز الحكم والسلطة.
واشار الحاخام مارك شناير الى أن “القادة في دول خليجية قالوا لي إن الجمع المحتمل بين ثروة الخليج والقدرة التكنولوجية الإسرائيلية العالية، يمكن أن تجعل المنطقة الأكثر نجاحًا في العالم” حسب مزاعمه .
وتابع الحاخام أنه “إذا قيل في الماضي إن دول الخليج لن تقيم علاقات رسمية مع إسرائيل إلا بعد توقيع اتفاق سلام مع الفلسطينيين، اليوم أسمع من القادة في دول خليجية أن استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين ستكون كافية لإقامة علاقات علنية”، وقال إنه يعتقد “أننا سنرى علاقات دبلوماسية مع جميع دول الخليج العربية خلال العام 2019”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كتلة سائرون تطالب بتحريك قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني استجابة لدعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر

طالبت كتلة سائرون النيابية، رئاسة مجلس النواب بتشريع قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني، استجابة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *