أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / البريطانيون يتورطون في دعم قدرات سلاح الجو السعودي لقصف الاهداف في اليمن

البريطانيون يتورطون في دعم قدرات سلاح الجو السعودي لقصف الاهداف في اليمن

في تاكيد على الدعم البريطاني لسلاح الجو السعودي ودور وزارة الدفاع البريطانية في تطوير قدراته وتدريب الطياريين السعوديين وجميعهم من المشاركين في تنفيذ الغارات علي شعب اليمن ٫ انطلقت المناورات العسكرية المشتركة بين القوات الجوية السعودية والبريطانية “العلم الأخضر 2018” في قاعدة الملك فهد الجوية بالقطاع الغربي.

وأوضح قائد قاعدة الملك فهد الجوية، وهو قائد التمرين أيضا، اللواء الطيار الركن حامد بن رافع العمري، أن المناورات ستستمر حتى اليوم العاشر من ديسمبر القادم وتأتي ضمن الخطة التدريبية للقوات المسلحة خلال العام الجاري، مشيرا إلى أن التمرين يهدف لرفع الجاهزية العملياتية والقتالية للقوات الجوية.
وأضاف اللواء العمري أن التدريبات تتم في بيئة قتال حقيقة وتشهد مشاركة جميع منظومات القوات الجوية القتالية في السعودية وطائرات تابعة للقوات الجوية البريطانية، “مع الإبقاء على المجهود الحربي كاملا في عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل” في إشارة إلى الحرب العدوانية التي تينفذها سلاح الجو السعودي بالاضافة الى الوحدات القتالية الاخرى في الجيش السعودي ضد الشعب اليمني .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الطيران الحربي الإسرائيلي يشن عدوانا على مصفاة تكرير للنفط في ميناء الحديدة اليمني وسقوط شهداء وجرحى

نفذ الطيران الحربي لجيش الاحتلال غارات على مستودعات للنفط في ميناء الحديدة عصر اليوم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *