أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مجلس النواب يؤجل التصويت على اسماء المرشحين للوزارات الشاغرة في حكومة عبد المهدي الاسبوع المقبل

مجلس النواب يؤجل التصويت على اسماء المرشحين للوزارات الشاغرة في حكومة عبد المهدي الاسبوع المقبل

أجل مجلس النواب لمدة أسبوع جلسة كانت مقررة لاستكمال التصويت على الوزارات الشاغرة في حكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ٫ واكد مصدر برلماني بـ”تأجيل عقد جلسة مجلس النواب التي كانت مقررة غدا إلى يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل”.
وكتب رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، في “تويتر”، أن “الجلسة القادمة للمجلس ستخصص لاستكمال تشكيلة الحكومة العراقية التي تبقى فيها 8 حقائب شاغرة”.
من جانبه، أشار الناطق باسم رئيس البرلمان محمد سلمان الطائي، إلى “حسم مسألة المرشحين للوزارتين الأمنيتين وهما الدفاع والداخلية، وأن الأسماء كان من المقرر طرحها في جلسة الغد”.
وأضاف أن “رئيس الوزراء عادل عبد المهدي سيقدم المرشحين للوزارات الأمنية للتصويت أمام البرلمان وكذلك المرشحين للوزارات الشاغرة الأخرى، كما سيقدم قائمة كاملة من المرشحين للوزارات الشاغرة من أجل إكمال الحكومة يوم غد، وأنه في حال جرى الاعتراض على اسم معين فإن لدى رئيس الوزراء أسماء بديلة يقدمها خلال الجلسة”.

ومنح مجلس النواب في أكتوبر الماضي تشرين الاول ، الثقة لـ14 وزيرا من أصل 22 في حكومة عادل عبد المهدي، فيما أرجأ التصويت بسبب خلافات على مرشحيها على وزارات الدفاع، والداخلية، والثقافة، والتربية، والعدل، والتخطيط، والتعليم العالي، والهجرة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسلحون يغتالون اعلامي كوردي وزوجته وطفله في السليمانية

أكدت السلطات المحلية في محافظة السليمانية، أن مسلحين مجهولين اغتالوا الإعلامي الكردي أمانج باباني مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *