أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس الوزراء عبد المهدي يدعو القوات الامنية للتاهب لصد اية عمليات ارهابية يشنها تنظيم داعش

رئيس الوزراء عبد المهدي يدعو القوات الامنية للتاهب لصد اية عمليات ارهابية يشنها تنظيم داعش

دعا رئيس الحكومة عادل عبد المهدي، الجهات الأمنية إلى التأهب لصد أي عمليات قد يشنها تنظيم “داعش الوهابي”، مؤكدا أهمية استمرار متابعة جميع الجبهات ميدانيا وتكثيف الجهد الاستخباراتي.

وأضاف البيان، أن “الضربات جاءت لمنع عناصر داعش من التسلل عبر الحدود المؤمنة بالكامل من قبل قواتنا إلى الأراضي العراقية”.
ونقل المكتب الإعلامي لرئاسة الحكومة، عن عبد المهدي قوله خلال ترؤسه اجتماعا لمجلس الأمن الوطني: “أهمية التنسيق العالي بين مختلف الصنوف والتشكيلات الأمنية لرصد وردع أي محاولة إرهابية لبقايا داعش”.
ودعا عبد المهدي بحسب البيان الى “تعزيز العلاقة وحالة التعاون السائدة بين القوات الأمنية العراقية والمواطنين والعمل الجاد لتسريع جهود الإعمار وتحسين الخدمات في المناطق المحررة، وبالأخص في محافظة نينوى”.
واتخذ المجلس عددا من القرارات والتوصيات اللازمة حول الملفات التي تمت مناقشتها، كما أقر الاستراتيجية الوطنية للأمن الكيميائي في العراق.
وجاء هذا الاجتماع الامني ٫ متزامنا مع قيام قوات عراقية بعمليات قصف مكثف لمواقع وقواعد داعش داخل الاراضي السورية .
واعلنت وزارة الدفاع يوم امس الاحد ٫ إن “المدفعية العراقية وضمن عمليات الإنذار الأخير، قصفت مع قوات التحالف الفرنسية والأمريكية، أوكارًا لعصابات داعش في معسكر السهم على الحدود العراقية السورية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفد امريكي بحماية 15 طائرة يزور مواقع حزب العمال الكردستاني في جبال قنديل شمال العراق للتفاوض مع قادته

قالت مصادر مطلعة : إن وفدا أميركيا ضم ضباط عسكريين وضباطا من المخابرات المركزية الاميركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *