أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بوتين يدعو البرلمان الى الغاء الاذن بالتدخل في اوكرانيا

بوتين يدعو البرلمان الى الغاء الاذن بالتدخل في اوكرانيا

وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية يوم الثلاثاء 24 يونيو/حزيران، إن الرئيس بوتين أرسل إلى مجلس الاتحاد الروسي قبيل توجهه بزيارة رسمية إلى فيينا اقتراحا خاصا بإلغاء قرار مجلس الاتحاد الصادر في 1 مارس/آذار الماضي بخصوص استخدام القوات المسلحة الروسية في أراضي أوكرانيا.
وأوضح بيسكوف أن هذه المبادرة تهدف إلى تطبيع الوضع وتسوية الأزمة في شرق أوكرانيا وبسبب إطلاق المفاوضات الثلاثية.
تجدر الإشارة إلى أن قرار مجلس الاتحاد الروسي الصادر في 1 مارس/آذار فوّض الرئيس الروسي باستخدام القوات المسلحة الروسية في أراضي أوكرانيا لتطبيع الوضع السياسي في هذا البلد.
وتبنى المجلس الأعلى للبرلمان الروسي القرار المذكور وفقا للدستور بطلب من الرئيس بوتين حرصا على أمن المواطنين الروس وكذلك أفراد وحدات القوات المسلحة الروسية المرابطة في أراضي أوكرانيا (جمهورية القرم ذاتية الحكم) في إطار الاتفاق الدولي.
وذكر مجلس الاتحاد الروسي أن أعضاء المجلس سيبحثون مسألة إلغاء التفويض باستخدام القوات الروسية في أوكرانيا في جلسة تعقد يوم الأربعاء 25 يونيو/حزيران.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فنزويلا تتهم السلطات الامريكية بمساندة المعارضة والسيطرة على مقار بعثاتها الدبلوماسية في الولايات المتحدة

اعلنت الحكومة الفنزويلية، أن ممثلي المعارضة استولوا على مقرات بعثاتها الدبلوماسية في الولايات المتحدة بتسهيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *